رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. فتح باب التقديم لحج الجمعيات الأهلية اليوم

نشر
الأمصار

تباشر وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، اليوم الثلاثاء تلقي طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج لموسم 1445ه- 2024م، وحتى يوم 30 نوفمبر الجاري.

 

 

ووجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى بتيسير جميع الإجراءات الخاصة بتقديم طلبات حج الجمعيات الأهلية وفقا للشروط والقواعد المنظمة على أن يتم مراجعة كافة البيانات  تمهيدا لإجراء القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين بالتأشيرات كما أن من ضمن الشروط الواجب توافرها ، أن يكون أحد أعضاء الجمعية العمومية للجمعية الأهلية المسجل بعضويتها عند تقديم الطلب، ومسدد الاشتراك السنوي سواء كان عضوًا عاملًا أو منتدبًا، وأن تكون الجمعية أو المؤسسة مقيدة قبل 1/11/2023م، ولم يوقع على الجمعية أو المؤسسة أي جزاءات نتيجة لمخالفات قانونية أو مالية ثبتت بحقها بحكم نهائي،

 

 كما تضمنت  الشروط  بعدم أداء عضو الجمعية  فريضة الحج من قبل طوال حياته، حيث سيتم التحقق من الحجاج الفائزين فقط عقب إعلان نتيجة القرعة، وذلك من خلال تقديم شهادة التحركات.

 

مصر.. التصدي لمحاولة اختراق الموقع الإلكتروني لمطار القاهرة


نجحت سلطات مطار القاهرة الدولي، في إحباط محاولة اختراق لموقع الشركة الإلكتروني، وتصدت للمحاولة بنجاح، وفق مصدر مسؤول بشركة ميناء القاهرة الجوي.

وقال المصدر :"تم إحباط محاولة اختراق موقع الشركة الإلكتروني والتصدى لها للمحاولة بنجاح ، حيث تم حجب الموقع عن العمل كأحد الاجراءات الاحترازية من قبل الجهات المختصة لحين التاكد من جاهزية الموقع للعمل مره أخرى، ومن المتوقع أن يعود الموقع الإلكتروني إلى العمل بشكل طبيعى مع نهاية يوم الأحد".

 

وأكد المصدر أن جميع الخدمات والبيانات الخاصة بالموقع بأمان ولم تتاًثر بمحاوله الاختراق هذه ، حيث تطبق الشركه أعلى معايير الأمن السيبرانى، على حد قوله.

 

مصر.. النواب يوافق على اتفاقية تأسيس "شركة أفريقيا 50"


وافقت مصر على اتفاقية تأسيس "شركة أفريقيا 50 لتطوير المشروعات" وانضمام جمهورية مصر العربية إلى الاتفاقية، وذلك حسبما وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 474 لسنة 2023.

مصر توافق على اتفاقية تأسيس "شركة أفريقيا 50 لتطوير المشروعات" 

ووافق مجلس النواب في مصر، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 475 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية تأسيس "شركة أفريقيا 50 لتمويل المشروعات" وانضمام جمهورية مصر العربية إلى الاتفاقية، وذلك في ضوء تقريرا اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية، ومكتب لجنة الشئون الإفريقية.

 

ويهدف "صندوق أفريقيا 50" إلى الاستثمار في مجال البنية التحتية، مع التركيز على قطاعات الطاقة والنقل وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمياه؛ وذلك بهدف الحد من العجز التمويلي الذي تعاني منه تلك القطاعات في القارة الأفريقية، بحيث يستهدف الصندوق تضييق الفترة الزمنية بين تاريخ طرح فكرة المشروع وجمع التمويل وحشد الموارد اللازمة، وهو ما من شأنه أن يسهم في تنفيذ عدد أكبر من مشروعات البنية التحتية على المدى القصير والمتوسط.