رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

980 شاحنة عبرت من مصر لقطاع غزة منذ 21 أكتوبر

نشر
شاحنات المساعدات
شاحنات المساعدات

ارتفعت عدد الشاحنات التي عبرت من مصر إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة من خلال معبر رفح البري بين مصر وغزة، إلى 980 شاحنة منذ يوم 21 أكتوبر الماضي، وذلك حسبما أفاد عوض الغنام، مراسل إكسترا نيوز من معبر رفح.

عدد الشاحنات التي دخلت قطاع غزة من مصر عبر معبر رفح

وأكد أن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تسلم 76 شاحنة من الهلال الأحمر المصري من المساعدات الإنسانية اليوم، وتحتوى هذه الشاحنات على الغذاء والماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية، مشددًا على أن عدد الشاحنات التي عبرت إلى قطاع غزة منذ اليوم الأول، تحديدا يوم 21 أكتوبر الماضي، 980 شاحنة، بما يعادل 42 شاحنة في اليوم الواحد، ولكن لم تسمح حتى الآن سلطات الاحتلال بإدخال الوقود حتى هذه اللحظة.

وفي وقت سابق، استقبل معبر رفح البري بشمال سيناء في مصر، اليوم الجمعة، دفعة جديدة من الجرحى الفلسطينيين، ليصل إجمالي عدد الجرحى الذين وصلوا عبر المعبر منذ بداية الاشتباكات الإسرائيلية الفلسطينية إلى 78 جريحاً و10 مرافقين.

وقال مصدر طبي مسؤول، إن الجرحى الفلسطينيين وصلوا للمعبر على متن سيارات إسعاف فلسطينية، حيث تم نقلهم إلى سيارات الإسعاف المصرية، ونقلهم إلى مستشفيي أبوخليفة بالإسماعلية ومعهد ناصر بالقاهرة للعلاج.

وأضاف المصدر أن الجرحى الفلسطينيين يعانون من إصابات مختلفة، منها إصابات في الأطراف والرأس والصدر، وبعضهم يحتاج إلى عمليات جراحية عاجلة.

ويأتي استقبال مصر للجرحى الفلسطينيين في إطار جهودها الإنسانية لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وفي وقت سابق، كما استقبل مطار العريش 5 طائرات محملة بـ 237 طنًا من المساعدات، 3 طائرات من قطر، وطائرة من الكويت، وطائرة من السعودية، ليرتفع عدد الطائرات التي وصلت إلى العريش الدولي منذ بداية الأحداث إلى 107 طائرة.

وشهد مطار العريش بشمال سيناء المصرية، تواصل تدفق المساعدات الدولية لقطاع غزة، وتهبط بمطار العريش يوميا طائرات تحمل مساعدات ومواد إغاثة انسانية عاجلة يتسلمها فرع الهلال الأحمر المصرى ويعيد نقلها مشحونة على قاطرات إلى بوابة معبر رفح حيث تعبر للجانب الفلسطينى.