رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

للمرة الثالثة.. إطلاق نار على مدرسة يهودية في كندا

نشر
الأمصار

قالت الشرطة الكندية، اليوم الأحد، إن مدرسة يهودية فى مونتريال تعرضت لإطلاق نار، وتعد هذه هى المرة الثالثة التى تتعرض فيها مدرسة يهودية لإطلاق نار فى المدينة، خلال أقل من أسبوع، جاء ذلك جراء تصاعد العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.

 

ذكرت شبكة سى بى سى الكندية أنه تم العثور على آثار الرصاص وفوارغه بعد أن سمع السكان إطلاق نار فى وقت مبكر من اليوم.

 

كانت وسائل إعلام محلية قد ذكرت أن مدرستين أخريين فى مونتريال أبلغتا عن ثقوب ناجمة عن إطلاق رصاص على بوابتيهما الأماميتين صباح الخميس.

 

أمير قطر يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس وزراء كندا


تلقى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، اتصالا هاتفيا، من دولة السيد جاستين ترودو رئيس وزراء كندا، وجرى خلال الاتصال بحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية إضافة إلى استعراض عدد من القضايا والمستجدات ذات الاهتمام المشترك إقليميا ودوليا.

كما جرى تناول علاقات التعاون والصداقة بين البلدين وآفاق تعزيزها.

كما قدم دولة السيد رئيس الوزراء الكندي خلال الاتصال شكره وتقديره لسمو الأمير المفدى على جهود دولة قطر الدبلوماسية فيما يتعلق بالأوضاع في غزة.

مندوبة قطر لدى الأمم المتحدة تشارك في جلسة إحاطة بشأن فلسطين

شاركت علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، في جلسة الإحاطة التي نظمها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بشأن الوضع في فلسطين والقصف الإسرائيلي على قطاع غزة وعلى وجه الخصوص تدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة، وجاء هذه الجلسة بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

بيان عاجل من المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة

وأكدت المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، في كلمة دولة قطر بالجلسة، أنها ترحب بالإحاطة المفصلة والشاملة التي قدمها المسؤولين الأمميين حول الوضع الإنساني الكارثي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما أعربت عن قلق دولة قطر البالغ إزاء الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة وعواقبها الوخيمة على المدنيين، لا سيما الأطفال والنساء.

وكشفت المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، الحاجة العاجلة إلى إدخال المساعدات الإنسانية بشكل كافي وآمن ومستدام إلى القطاع، مشددة على أن دولة قطر طالبت بتوفير السلع والخدمات الأساسية للسكان، بما في ذلك المياه والغذاء والإمدادات الطبية والوقود والكهرباء، وذلك اتساقاً مع القانون الإنساني الدولي، والذي يشدد على ضرورة عدم حرمان المدنيين من السلع والخدمات التي لا غنى عنها لبقائهم على قيد الحياة.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الخارجية في قطر، أن استمرار القصف على عدد من المناطق في قطاع غزة يعقد جهودها الرامية للتوسط في إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة.

بيان قطر بخصوص القصف على غزة

وأشارت وزارة الخارجية في قطر، أن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أكد لوزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أن تواصل القصف يضاعف الكارثة الإنسانية في القطاع ويعقد تأمين إطلاق سراح الرهائن.

وشدد وزير خارجية قطر، على ضرورة تضافر الجهود الدبلوماسية الإقليمية والدولية للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار، وفتح معبر رفح بشكل دائم لضمان تدفق قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى غزة.