رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العراقية: القبض على 34 متهماً بقضايا قانونية مختلفة في خمس محافظات

نشر
المتهمين المضبوطين
المتهمين المضبوطين

أعلنت مديرية الاستخبارات العراقية، اليوم الاحد، عن القاء القبض على 34 متهماً بقضايا قانونية مختلفة في خمس محافظات.

وقالت المديرية في بيان، انه "بواجبات استباقية منفصلة وبجهودٍ حثيثة واستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لمديرية الاستخبارات البحرية وشعب قيادات الفرق ( 6 و 7 و10 و11 و16 و17 ) التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع وبالتعاون مع القوات الماسكة للأرض، ومن خلال كمائن محكمة في مختلف مناطق المحافظات ( بغداد والبصرة وكركوك ونينوى والأنبار )، أسفرت عن إلقاء القبض على عنصرين اثنين من عناصر عصابات داعش الإرهابي في سيطرة الصقور قضاء الفلوجة و( 32 ) متهماً بقضايا قانونية مختلفة في قضاء القائم والفلوجة وأبو غريب والطارمية والموصل واليوسفية وناحيتي حمام العليل وأم قصر".

وأضافت انه "تم تسليمهم إلى الجهات المعنية حسب السياقات القانونية المعمول بها".

الاستخبارات العراقية تعلن مصادرة 55 ألف لتر تقريباً من النفط ومشتقاته

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم الاحد، مصادرة 55 الف لتر تقريبا من النفط ومشتقاته خلال سبعة أيام.

وقالت المديرية في بيان: إن "مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة، تلقت معلومات دقيقة عن مجموعة من مهربي المشتقات النفطية في اكثر من محافظة، وعلى ضوء المعلومات تم تشكيل اكثر من فريق عمل استخباري وفني ترافقهم قوة خاصة لملاحقة المهربين والقبض عليهم من اجل الحد من الاضرار بالاقتصاد الوطني".

وأضاف ان" العمليات النوعية التي شرعت بها وكالة الاستخبارات خلال سبعة ايام اثمرت عن مصادرة ( 55 الف لتر تقريبا ) من النفط ومشتقاته وضبط (16)  عجلة مع كانت تستخدم لمتاجرة وتهريب النفط ومشتاقته بالإضافة الى ضبط 5 مواقع، والقبض على 23 مخالفا ومتاجرا بالنفط ومشتقاته في بغداد والمحافظات".

وتابع أنه "تم تدوين اقوال المتهمين واعترفوا صراحة بقيامهم بتهريب النفط ومشتقاته، كما احيلوا الى الجهات التحقيقية استعدادا لمثولهم امام القضاء".

وكالة الاستخبارات العراقية تحبط تهريب 800 ألف دولار

ومن جهة أخرى، أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية، عن إحباط تهريب 800 ألف دولار كانت بحوزة مجموعة من عصابات التهريب والمضاربين بسعر الدولار.

وذكر البيان الصادر عن الوكالة، أن مفارزها المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة، تمكنت من إلقاء القبض على مجموعة من المضاربين، وضبط مبالغ مالية تقدر بـ 806,370 ألف دولار، بعد مداهمة أكثر من هدف نوعي في بغداد وعدد من المحافظات.

وأقر المتهمون خلال التحقيق، بإجراء حوالات مالية داخل وخارج البلاد، وبيع وشراء الدولار خلافا لتعليمات البنك المركزي العراقي.

وأضاف البيان، أن المتهمين أحيلوا إلى الجهات المعنية، تمهيداً لمحاكمتهم وفق قانون غسيل الأموال.

ودعت وكالة الاستخبارات المواطنين إلى الإبلاغ عن جميع الخارجين عن القانون، من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144.