رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. مقتل قيادي في حركة الشباب واعتقال آخر في عملية بمحافظة غلغدود

نشر
قوات الجيش في الصومال
قوات الجيش في الصومال

أعلنت قوات الجيش في الصومال مقتل قيادي بارز في حركة الشباب واعتقال آخر في عملية نفذها في مدينة "عيل طير" في إقليم غلغدود بولاية غلمدغ وسط الصومال.

وبحسب مسؤولين عسكريين فإن العملية التي نفذتها قوات الجيش في الصومال والسكان المحليون أسفرت عن مقتل قيادي يدعي إلكاعسي كما تم اعتقال عباس غروبشي.

وتأتي هذه العملية في الوقت الذي تشهد فيه مناطق بجنوب ووسط البلاد في الصومال عمليات ضد مسلحي حركة الشباب ذات الصلة بتنظيم القاعدة.

قوات الجيش في الصومال

الصومال.. قوات الجيش تُكبد مليشيات الشباب الإرهابية خسائر فادحة 

نفذت قوات الجيش في الصومال، عمليات ناجحة، كبد خلالها مليشيات الشباب الإرهابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح في مديرية عيل طير بمحافظة جلجدود، وسط البلاد.

وأوضح نائب وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي، عبدالرحمن شيخ يوسف العدالة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية - أن القوات الصومالية اعتقلت قائدا ميدانيا، كما تمكنت من مقتل قيادي إرهابي.

وأشار العدالة إلى أنه خلال العملية نجحت القوات الصومالية - أيضا - من ضبط سيارة كانت تستخدمها العناصر الإرهابية لنقل المتفجرات.

الأمم المتحدة تعلق سحب القوات الأفريقية عن الصومال لمدة ثلاثة أشهر

علق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة سحب قوات بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال "أميصوم" من البلاد لمدة ثلاثة أشهر، ويأتي هذا القرار في أعقاب طلب من الصومال بأن تبقى القوات الأفريقية في البلاد للمساعدة في القتال ضد حركة الشباب.

وحظى طلب الصومال بدعم الاتحاد الأفريقي، وجميع الدول التي تساهم بقوات في بعثة الاتحاد، حيث اتفقت على تأخير انسحاب قوات الاتحاد الأفريقي لمدة 90 يوما.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمم المتحدة تجري محادثات مع الصومال وبعثة الاتحاد الأفريقي لضمان نجاح عملية الانتقال الأمني.

وقالت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون أفريقيا، مارثا بوبي، التي زارت الصومال، إن المنظمات الدولية ستضمن أن تكون قوات الأمن الصومالية قادرة على تولي المسؤولية الأمنية بشكل كامل، مضيفة أن القوات الأفريقية ستنسحب تدريجيا من الصومال دون المساس بالمكاسب التي تحققت في أمن الصومال.