رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. انخفاض طفيف في معدلات التضخم أكتوبر الماضي

نشر
الأمصار

ذكرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن المصرية سجل 35.8 بالمئة في أكتوبر، انخفاضًا من مستوى قياسي بلغ 38 بالمئة في سبتمبر.

 

 

وتباطأت وتيرة ارتفاع الأسعار إلى واحد بالمئة في أكتوبر من اثنين بالمئة في سبتمبر.

 

وتسارع التضخم بشكل شهري منذ يونيو عندما وصل إلى 35.7 بالمئة متجاوزا المستوى القياسي السابق عند 32.95 بالمئة المسجل في يوليو 2017.

 

وارتفعت أسعار الأغذية والمشروبات 1.5 بالمئة على أساس شهري و71.3 بالمئة على أساس سنوي. وفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 

رئيس الوزراء المصري: سنواجه بكل الحسم أي محاولات للبناء على الأراضي الزراعية


رئيس الوزراء المصري: عقوبات تصل إلى الحبس وفرض غرامات كبيرة لا تقل عن 500 ألف جنيه

أدلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، بتصريحات صحفية، في ختام زيارته الموسعة، بمحافظة الفيوم، حيث أشار إلى أن هذه الجولة تأتي في إطار حرص المجموعة الوزارية على تفقد أهم المشروعات التنموية التي تخص المواطن المصري في نطاق كل محافظة، لافتًا إلى أنه بدأ زيارته للفيوم بافتتاح مركز السيطرة الخاص بمنظومة شبكة الطوارئ والسلامة العامة، وتم التأكد من بدء اعمال التشغيل فيه، من خلال جهود الزملاء القائمين عليه، مؤكدًا الاستمرار في متابعة تشغيل هذه المراكز نظرًا لأهميتها البالغة عند حدوث أي ازمة على مستوى المحافظة.

وأضاف رئيس الوزراء المصري، أن جولته شملت كذلك تفقد معرض للمنتجات والحرف اليدوية التي تخص محافظة الفيوم، مؤكداً أن هذا الملف يحظى باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث يحرص بنفسه على افتتاح معرض تراثنا، كجزء من تقدير الدولة واهتمامها بهذا الملف، لافتاً إلى أن منصة "أيادي مصر" التي تم تدشينها تساهم بشكل فاعل في التسويق لهذه المنتجات، كما تحرص الدولة على اتاحة معارض دائمة في مختلف المحافظات لعرض تلك المنتجات، لافتاً إلى أن المنصة سجل بها بداية نحو 150 شركة، واقتربت الان من 2000 شركة مسجلة.

ولفت رئيس الوزراء المصري، إلى أن مسار الجولة اليوم انتقل بعد ذلك إلى أطراف محافظة الفيوم، حيث مركز يوسف الصديق، مؤكداً أنه حرص على زيارة هذا المركز ومتابعة المشروعات التي تتم به في اطار مبادرة "حياة كريمة"، التي يرعاها فخامة السيد الرئيس، وتمثل المشروع الأهم للدولة المصرية.