رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. والي البحر الأحمر يدشن أعمال حزمة التصدي لطوارئ الخريف

نشر
والي البحر الأحمر
والي البحر الأحمر يدشن أعمال حزمة التصدي لطوارئ الخريف

دشن والي ولاية البحر الأحمر المكلف في السودان، فتح الله الحاج أحمد، اليوم، أعمال حزمة التصدي لطوارئ الخريف بالولاية من أمام وزارة الصحة بالولاية تحت شعار (سوا بنقدر) بمعية اللجنة الأمنية بالولاية، وبحضور مدير عام قطاع الصحة المكلف في السودان الدكتورة أحلام عبدالرسول، والمدير التنفيذي لمحلية بورتسودان في السودان معتصم الزاكي، ومدير هيئة النظافة بالولاية ومدير إدارة صحة البيئة والرقابة على الأغذية نجلاء أحمد ماقيت وإدارات وزارة الصحة بالولاية والجهات ذات الصلة في السودان.

وأضاف والي ولاية البحر الأحمر المكلف في السودان، فتح الله الحاج أحمد، أن تدشين الحملة الكبرى لاصحاح البيئة ببورتسودان يشمل عدة محاور تتضمن حملة رش نواقل الأمراض، نقل النفايات بجانب التثقيف الصحي.

تدهور الوضع الصحي

وفي تصريح للمكتب الإعلامي خلال تدشين الحملة الكبرى لاصحاح البيئة ببورتسودان، قالت  مدير عام قطاع الصحة في السودان، الدكتورة أحلام عبدالرسول، استشعرنا خطر تدهور الوضع الصحي بالولاية نسبة لنزوح السكان للولاية، وهطول الأمطار، مضيفة بأن الوزارة وضعت خطة للسيطرة على حالات الإسهال المائي الحاد بسواكن.

وشكرت مدير عام قطاع الصحة في السودان، الدكتورة أحلام عبدالرسول، وإلى البحر الأحمر لدعمه ورعايته أعمال  حزمة التصدي لطوارئ الخريف.

وناشد المدير التنفيذي لمحلية بورتسودان معتصم الزاكي، المواطنين ومنظمات المجتمع المدني للدعم والمساندة للحملة الكبرى المشتركة بين هيئة نظافة الولاية وإدارة اصحاح البيئة.

من ناحيتها أوضحت مدير إدارة صحة البيئة والرقابة على الأغذية في السودان، نجلاء أحمد ماقيت، أن حملة إصحاح البيئة ومكافحة نواقل الأمراض تستهدف محلية بورتسودان وتشمل  كل أنشطة إصحاح البيئة، وكلورة المياه، ومكافحة نواقل الأمراض، وسلامة الأغذية، والرقابة على الأغذية.

وكشفت مدير إدارة صحة البيئة والرقابة على الأغذية في السودان، نجلاء أحمد ماقيت، أن الحملة الكبرى المشتركة تعمل بعدد (٣٠) طلمبة ضبابية، وعدد (٣) طلمبة رزازية محمولة على العربات، وعدد (٥) طلمبات محمولة على العربات بجانب عدد (٣٠) طلمبة.

وأضافت مدير إدارة صحة البيئة والرقابة على الأغذية في السودان، نجلاء أحمد ماقيت، أن هناك عدد كافي من العمالة للحملة الكبرى تعمل على كلورة جميع أحواض المياه خارج الشبكة الداخلية تجنبًا للاسهالات المائية، وحملة تفتيش الأسواق والرقابة على الأغذية، بجانب مضاعفة الجهود المتصلة لإصحاح البيئة  بمراكز الإيواء.

الجدير بالذكر بأن تدشين أعمال حزمة التصدي لطوارئ الخريف برعاية والي البحر الأحمر في السودان فتح الله الحاج أحمد، وإشراف وزارة الصحة بالولاية بالشراكة بين هيئة نظافة الولاية وإصحاح البيئة، وتنطلق البداية من حي ديم عرب لتشمل جميع وحدات محلية بورتسودان وتعمل (٣) أيام متتالية تحت شعار (سوا بنقدر).

وتناشد محلية بورتسودان المواطنين الكرام بالمشاركة في الحملة الكبرى لإصحاح البيئة ببورتسودان.