رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. البرهان يلتقي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

نشر
 البرهان والرئيس
البرهان والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

التقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، اليوم، بالمملكة العربية السعودية، الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دفعها وتطويرها في كافة المجالات.

وقدم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، للرئيس الإيراني شرحًا حول مجريات وتطورات الأوضاع في السودان على ضوء التمرد الذي قامت به مليشيا الدعم السريع المتمردة على الدولة والجرائم والانتهاكات الجسيمة التي قامت بها واستهدافها للمدنيين وتدمير البنيات التحتية للدولة، والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

وأعرب رئيس المجلس عن تطلع السودان لدفع وتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والإرتقاء بها.

من جانبه أكد الرئيس الإيراني عزم بلاده على تمتين وتعزيز العلاقات بين السودان وإيران، مرحبًا بعودة العلاقات بين البلدين، لافتًا إلى مكانة السودان الكبيرة والمهمة في المنطقة.

البرهان يشارك في القمة العربية الإسلامية المشتركة بشأن الأوضاع بغزة

شارك رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، في إعمال القمة العربية الإسلامية المشتركة "غير العادية" التي إنطلقت فعالياتها اليوم بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية بمشاركة عدد من رؤساء الدول العربية والإسلامية.

ويأتي إنعقاد القمة استجابةً للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة و استشعاراً من قادة جميع الدول لأهمية توحيد الجهود، والخروج بموقف جماعي موّحد يُعبّر عن الإرادة العربية الإسلامية المُشتركة بشأن ما تشهده غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها.

وتبحث القمة، الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والسعي لإصدار قرار يهدف لوقف فوري للعمليات العسكرية، وتوفير الحماية المدنية، وإطلاق سراح الرهائن والأسرى، ووقف التهجير القسري للشعب الفلسطيني امتثالاً للأعراف والقوانين الدولية، والمبادئ الإنسانية المشتركة.

السودان.. البرهان يلتقي رئيس جمهورية جزر القمر

والتقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، اليوم، بالمملكة العربية السعودية رئيس جمهورية جزر القمر رئيس الاتحاد الإفريقي غزالي عثماني.

وأطلع رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس الإتحاد الأفريقي على تطورات الأوضاع في السودان على ضوء التمرد الذي قامت به قوات الدعم السريع المتمردة على الدولة والانتهاكات الجسيمة التي قامت بها واستهدافها للمدنيين وانتهاج سياسة التدمير الممنهج للدولة السودانية واحتلالها منازل المواطنين ونهب ممتلكاتهم وممارسة التطهير العرقي.

من جانبه أكد الرئيس رئيس جمهورية جزر القمر رئيس الاتحاد الإفريقي غزالي عثماني، حرصه على تحقيق السلام وإحداث الأمن والاستقرار في السودان وحل الأزمة التي تمر بها، لافتاً إلى الجهود المبذولة في هذا الصدد لصيانة أمن ووحده البلاد.