رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الإسرائيلي: حزب الله يرتكب خطأ كبير سيحول بيروت إلى غزة

نشر
وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم السبت، أن حزب الله يقترب من "ارتكاب خطأ كبير"، مهددا بأن ذلك سيؤدي إلى تحويل بيروت إلى غزة ثانية، وجاء ذلكل خلال جولة له على الجبهة الشمالية على الحدود مع لبنان، حيث التقى عناصر الفرقة 91.

تعليق هام من وزير الدفاع الإسرائيلي

وتابع: "أنا أقول من هنا لمواطني لبنان، أنا أرى مواطني غزة يسيرون وهم يحملون الرايات البيضاء ويسيرون على طول الشاطئ جنوبا.. حزب الله يجر لبنان إلى حرب قد تندلع، وهو يرتكب الأخطاء واذا ارتكب هذه الأخطاء هنا فمن سيدفع الثمن أولا هم مواطنو لبنان، وما نقوم به في غزة نعرف كيف نكرره في بيروت".

وأضاف  وزير الدفاع الإسرائيلي،يوآف غالانت، أنه في نهاية المعركة الدائرة الآن والحرب على غزة لن يكون هناك حماس، مشددًا على أنهم يتعهدون بالوصول إلى قيادات حماس والقضاء عليهم.

كلمة وزير الدفاع الإسرائيلي في مؤتمر صحفي اليوم السبت

وأوضح وزير الدفاع الإسرائيلي، أن حماس تتلقى ضربات كبيرة ونقوم بتفكيكها، موضحًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي الآن تقوم بعمليات نوعية في قطاع غزة، والقتال ضد قوات القسام الذراع العسكري لحركة حماس.

ونوه وزير الدفاع الإسرائيلي، بأن ليس لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي مصلحة في حرب مع حزب الله لكن إذا قام نصر الله بأي خطأ ستكون العواقب وخيمة، وجاء ذلك تعليقًا على حال دخول حزب الله للحرب.

واردف الجيش الإسرائيلي، أنهم سيسمحون لسكان شمال غزة باستخدام الطريق السريع للخروج إلى الجنوب بين الساعة 11 و14 بتوقيت جرينتش.

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.