رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء العراق: قطعنا شوطاً مهماً لتأمين مفردات البطاقة التموينية

نشر
محمد شياع السوداني
محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء العراقي

أكد رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن الحكومة قطعت شوطاً مهماً على صعيد تأمين مفردات البطاقة التموينية، وجاء ذلك خلال كلمة له خلال افتتاح مشروع للدواجن في كربلاء.

رئيس الوزراء العراقي يفتتح مشروعاً متكاملاً للدواجن في كربلاء المقدسة
 

وتابع رئيس وزراء العراق، :"نبارك لأبناء شعبنا أهالي محافظة كربلاء المقدسة افتتاح هذا المشروع الاستثماري الاستراتيجي مشروع الدواجن المتكامل.. المشروع يمثل قصة نجاح حقيقية في مجال الاستثمارات الزراعية".

 

وأوضح أنه يسجل باسم الحكومة العراقية عظيم الشكر والامتنان للمستثمر والشركة المنفذة لهذا المشروع لما قدموه من فكرة وتخطيط وتنفيذ في مشروع متكامل وحيوي يدخل ضمن تحقيق وضمان الأمن الغذائي للبلد، مشددًا على أن زيارتنا اليوم وحضورنا افتتاح هذا المشروع دعم للمستثمر المنفذ بشكل خاص وهي رسالة دعم بشكل عام إلى القطاع الخاص العراقي الذي وضعنا منذ اليوم الأول لعمر هذه الحكومة ثقتنا الكبيرة به.


ونوه “السوداني”، بأن القطاع الزراعي يمثل محورا أساسا في البرنامج الحكومي وبدأنا بسلسلة إجراءات وقرارات سواء بتشكيل لجان الدعم أو زيادة رأس مال المصرف الزراعي أو دعم القطاع الخاص لتنفيذ المشاريع سواء كان في الشق النباتي أو الحيواني"، معقبًا: "قطعنا شوطاً مهماً على صعيد تأمين مفردات البطاقة التموينية وما يتعلق بمادة الطحين من خلال تأمين محصول الحنطة حيث لدينا الخزين الكافي لتأمين هذه المادة الغذائية المهمة هذا بفعل الخطة الزراعية والتسويقية الناجحة للموسم الماضي".


وأكد، أن هذا المشروع يدخل كإضافة مهمة لتأمين مفردات غذائية من الدجاج ومادة البيض في السوق العراقية"، مشيرا إلى أن ميزة هذا المشروع أن تنفيذه تم بمدة قياسية بدأ عام 2022 على مساحة 250 ألف دونم، مبينًا أنه عندما يكون المسؤول التنفيذي في المحافظة داعماً ومسانداً للقطاع الخاص فالمستثمر ينفذ.

 

وافتتح رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، مشروعاً متكاملاً للدواجن في محافظة كربلاء المقدسة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، افتتح، رسميّاً، مشروعاً متكاملاً للدواجن في محافظة كربلاء المقدسة، وهو أحد المشاريع الاستراتيجية للقطاع الخاص".

رئيس وزراء العراق يصدر توجيهات لإيقاف استغلال المشاريع والفعاليات انتخابياً

وكان قد أصدر رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، توجيهات لإيقاف استغلال المشاريع والفعاليات انتخابياً، وأعاد الكثير من المشاريع الضرورية إلى الخدمة لضرورتها.

وتعمل حكومة العراق، بخطة للمشاريع الاستراتيجية موازية للخطة الخدمية، حسبما أفادت لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية النيابية 

ورأى رئيس الوزراء، أن الكثير من المشاريع والفعاليات يجري استغلالها باتجاه المصلحة الخاصة أو المصالح الحزبية والفئوية نتيجة قرب انتخابات مجالس المحافظات، لذلك وجه المنسقية العليا للمحافظات غير المنتظمة بإقليم بتتبع هذه المشاريع وآلية إحالتها والتصرف فيها.