رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يصل الرياض للمشاركة في أعمال القمتين العربية والإسلامية

نشر
جانب من الوصول
جانب من الوصول

وصل الرئيس العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في أعمال القمتين العربية والإسلامية.

وذكرت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية، في بيان، أن "الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، وصل إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في أعمال القمة العربية غير العادية والقمة الإسلامية في مدينة الرياض، لبحث الاعتداءات والقصف المستمر على أبناء الشعب الفلسطيني".

وأضافت: "وكان باستقبال الرئيس، نائب أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير ‏محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز"، لافتة إلى أن "الرئيس يرافقه وفد ضم كلاً من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، وعضوي مجلس النواب جبار فريح الكناني ووصفي عاصي العبيدي".

الرئيس العراقي يؤكد للسفير الإيراني ضرورة دعم الجُهود لتعزيز السلام

ومن جهة أخرى، أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، على ضرورة دعم الجُهود لتعزيز السلام والتعايش السلمي.

وقالت رئاسة الجمهورية العراقية في بيان لها، ان " رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم في قصر بغداد، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى العراق أحمد كاظم آل صادق"، مبينة انه "جرى خلال اللقاء، استعراض الأوضاع والتطورات السياسية في المنطقة".

وأكد رشيد على "أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين والتنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك وبما يخدم استقرار المنطقة، والتعاون البنّاء لتحقيق المصالح المتبادلة للشعبين الجارين"، لافتا الى "موقف العراق الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، ووجوب إنهاء العدوان ووقف القصف والاعتداءات التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني، وضرورة دعم الجُهود لتعزيز السلام والتعايش السلمي".

بدوره، جدد آل صادق "موقف بلاده الداعم للعراق في حماية أمنه واستقراره"، مؤكدا "حرص القيادة الإيرانية على تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وتوسيع التعاون المشترك بما يحقق تطلعات الشعبين العراقي والإيراني".

وفي وقت سابق، بحث الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ثلاثة ملفات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان، ان "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل رئيسَ الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد في مبنى المجلس".

وأوضح، انه "جرى، خلال اللقاء، بحث التعاون والتنسيق المستمر بين مجلس النواب ورئاسة الجمهورية، فضلاً عن مناقشة عدد من القوانين الضرورية وأهمية تشريعها".

وأضاف، ان "اللقاء، تناول تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، والوضع في قطاع غزة والأزمة الإنسانية وجهود إيقاف الحرب".