رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرعة آسيا لليد تسفر عن مواجهات عربية قوية

نشر
الأمصار

أجريت اليوم الجمعة، مراسم قرعة البطولة الآسيوية لكرة اليد في نسختها الـ21، التي ستقام في البحرين خلال الفترة من 11 وحتى 22 يناير/كانون ثان المقبل، والمؤهلة لبطولة العالم في كرواتيا والدنمارك والنرويج عام 2025.

ووضعت المجموعة الأولى، منتخب قطر برفقة الكويت، عمان والصين تايبيه، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات إيران، كوريا الجنوبية، الصين، ونيوزيلندا.

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخبين العراقي والسعودي في المجموعة الثالثة برفقة الهند واليابان، بينما ضمت المجموعة الرابعة كلا من البحرين، الإمارات، هونج كونج وكازاخستان.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، الذي يضم 8 منتخبات سيتم توزيعها على مجموعتين بنظام الدوري، ويتأهل منها صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي بالإضافة إلى التأهل مباشرة إلى بطولة العالم المقبلة.

وفاز المنتخب القطري باللقب الآسيوي على مدار النسخ الخمس الأخيرة، أعوام 2014 و2016 و2018 و2020 و2022.

كرة اليد.. باريس سان جيرمان يتعاقد مع المصري يحيى خالد

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن تعاقده مع يحيى خالد، لاعب منتخب مصر لكرة اليد.

باريس سان جيرمان نشر بيانا رسميا اليوم الإثنين، أعلن فيه عن التعاقد مع يحيى خالد، لاعب فيزبريم المجري لمدة 3 مواسم.

ومن المقرر أن يبدأ يحيى خالد مشواره مع باريس بداية من يوليو 2024.

وقال تييري أوميير، المدير العام لكرة اليد في نادي باريس سان جرمان: "التعاقد مع بلاعب مثل يحيى أمر إيجابي للغاية بالنسبة لمستقبل النادي، وتجربته في أحد أفضل الأندية الأوروبية سمحت له بأن يصبح لاعبا مرجعيا في مركزه".

وأضاف: "عمر أظهر في جميع المسابقات التي شارك فيها قدرته على أن يكون حاسما لفريقه، ويسعدنا أن نكون قادرين على الاعتماد عليه بداية من عام 2024، سيكون بلا شك عنصرا أساسيا في حملة تحقيق الألقاب الجديدة في المواسم القادمة".

فيما قال لاعب الزمالك السابق: "الانضمام إلى باريس سيكون فصلا جديدا في مسيرتي، وسيسمح لي بمواصلة تقدمي".

وأتم: "باريس أكد ثباته على أعلى المستويات، سواء على المستوى المحلي أو القاري".