رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إذاعة الجيش الإسرائيلي: إصابة 5 جنود جراء استهدافهم بمسيرة وصاروخ من لبنان

نشر
اطلاق الصواريخ
اطلاق الصواريخ

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعرضت لهجوم من قبل عدد من المسيرات والصواريخ المضاد للدروع صادرة من لبنان باتجاه إسرائيلي. 

بيان عاجل من إذاعة الجيش الإسرائيلي

وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أنه تم إصابة 5 جنود جراء استهدافهم بمسيرة وصاروخ مضاد للدروع من لبنان.

ونوه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه يشن غارات على أهداف لحزب الله ردًا على إطلاق قذائف من قبل حزب الله على عدد المناطق في إسرائيل.

وفي وقت سابق، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إصابة مبنى ومصنع في عسقلان بصواريخ أطلقت من غزة وخلفت أضرارًا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

رشقات صاروخية من غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية

كما أن مستوطنة أفرات التابعة للاحتلال الإسرائيلي، تعرضت هي الأخرى لرشقة من الصواريخ المنطلقة من جانب المقاومة الفلسطينية من غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية، مما أدى إلى سقوط صاروخ في محيط المستوطنة جنوب بيت لحم.

وأضافت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، أنها استهدفت ناقلة جند لقوات الاحتلال الإسرائيلي توغلت شرق حي الزيتون، موضحة أنه استهدفت هذه الناقلة بقذيفة “الياسين 105”، وهو ما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

قصف من قبل كتائب القسام

وأشارت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، إلى أنه تم قصف مستوطنة نيريم في غلاف غزة بقذائف الهاون، وذلك جراء ورد على المجارز التي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة، والقصف المستمر من الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية، أنه تم إطلاق صافرات الأنذار في مستوطنة نيرعام في غلاف غزة، وذلك بحسب نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

قامت قوات كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، بالاشتباك مع عدد من دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل السياج الفاصل قرب موقع إيرز العسكري، وذلك خلال العمليات العسكرية المستمرة بين المقاومة الفلسطينية من جانب وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي من جانب أخرى.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.