رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأسد يصل السعودية للمشاركة في أعمال القمة العربية

نشر
 الرئيس الأسد
الرئيس الأسد

أفادت وسائل إعلام سورية، بأن الرئيس السوري بشار الأسد وصل منذ قليل إلى مطار الملك خالد بن عبدالعزيز في العاصمة السعودية الرياض؛ للمشاركة في أعمال القمة العربية غير العادية المخصصة لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة.

ومن المقرر أن يتوجه الرئيس الأسد، بعد ذلك إلى مقر إقامته في احد فنادق المملكة حيث يقيم القادة العرب، وفقا لما ذكرته صحيفة الوطن السورية.

وقد وصل الرئيس الأسد إلى السعودية للمشاركة غداً في أعمال القمة العربية وسيلقي كلمة خلال القمة، مشيرة الي ان زمن كلمات الزعماء العرب تحدد ب 3 دقائق فقط.

ويشارك مع الرئيس الأسد في القمة وفد يضم وزير الخارجية الدكتور فيصل المقداد ونائبه بسام الصباغ ومعاون الوزير أيمن سوسان، ومندوب سورية في جامعة الدول العربية حسام آلا.

ولي العهد السعودي يدعو إلى وقف الحرب في غزة

دعا ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الجمعة، إلى وقف الحرب في غزة، خلال القمة الإفريقية السعودية التي تستضيفها العاصمة الرياض.

وقال الأمير محمد بن سلمان، خلال كلمته في القمة: "ندين ما يشهده قطاع غزة من اعتداء عسكري واستهداف المدنيين واستمرار انتهاكات سلطة الاحتلال الإسرائيلية للقانون الدولي والإنساني".

وأضاف: "نؤكد ضرورة وقف هذه الحرب والتهجير القسري".

ولفت إلى أن المملكة والدول الإفريقية تدعم جميع الجهود الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار.

وتلقى ولي العهد السعودي "الأمير محمد بن سلمان"، اتصالاً هاتفيًا، من الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، إذ جرى خلال الاتصال بحث التصعيد العسكري الذي تشهده غزة حاليًا والجهود المبذولة بشأنها.

وشدد محمد بن سلمان على ضرورة التهدئة ووقف التصعيد وعدم انفلات الأوضاع بما يؤثر على أمن واستقرار المنطقة وضرورة الالتزام بالقانون الدولي الإنساني ورفع الحصار عن غزة والحفاظ على الخدمات الأساسية والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية والطبية.

كما أوضح ولي العهد أهمية العمل لاستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وتحقيق السلام العادل والشامل.

من جهته، أعرب الرئيس الأمريكي، عن شكره لولي العهد على ما يبذله من جهود لخفض وتيرة التصعيد وعدم اتساعه في المنطقة.