رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن ضبط شاحنة مخالفة لشروط الاستيراد في منفذ مندلي

نشر
جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الجمعة، ضبط شاحنة مخالفة لشروط الاستيراد في منفذ مندلي.

وذكر بيان للهيئة، أن"مديرية المنافذ الحدودية، بجهود ومتابعة دقيقة لجميع البضائع في منفذ مندلي الحدودي، تمكنت من ضبط شاحنة في نقطة البحث والتحري خارج الحرم الجمركي محملة بمادة (السيراميك) مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد". 

وأضاف أنه "من خلال تدقيق المعاملة الجمركية المنجزة وكشف البضاعة تبين وجود تلاعب بالوزن الحقيقي للحمولة ما سبب هدراً بالمال العام".

وتابع أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولياً وإحالة الشاحنة والمعاملة الجمركية الى مركز شرطة جمرك مندلي لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

العراق.. تفكيك شبكة مخدرات دولية في الأنبار

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية شؤون مخدرات الأنبار في العراق، تفكيك شبكة مخدرات دولية في منفذ القائم وضبطها بالجرم المشهود.

وذكرت المديرية في بيان، أنه "بموجب قرار قضائي، نفذت مديرية شؤون مخدرات الأنبار عملية أمنية استباقية في منفذ القائم بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بعد نصب كمين محكم أسفرت عن الإطاحة بأعضاء الشبكة الدولية متلبسين بحيازة المواد المخدرة وبالجرم المشهود".

وأضافت، أن" الشبكة تتكون من أربعة متاجرين بالمخدرات من مادتي الحشيشة وحبوب الكبتاجون"، مشيرة، إلى أنه "تم إيداعهم التوقيف لينالوا جزاءهم العادل".

العراق يعلن ضبط 11 صقراً معداً للتهريب في منفذ سفوان الحدودي

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، عن ضبط 11 صقراً معداً للتهريب في منفذ سفوان الحدودي.

وذكر بيان للهيئة، أنه "تنفيذاً لتوجيهات رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي بتكثيف الدور الرقابي ومنع عمليات التهريب، تمكنت مديرية منفذ سفوان الحدودي من إلقاء القبض على أربعة متهمين "مواطن عراقي وثلاثة يحملون جوازات أجنبية" يستقلون عجلتين دفع رباعي وضبطت بحوزتهم داخل العجلات صقور عدد (11) معدة للتهريب"، لافتاً الى أن "عملية الضبط تمت من قبل مفارز الهيئة المتواجدة في بوابة الدخول من الجانب الكويتي بالتعاون مع الأجهزة الساندة".

وأشار البيان الى أنه "تم تشكيل لجنة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المضبوطات مع المتهمين والعجلات إلى مركز شرطة جمرك سفوان لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم".