رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن ضبط 11 صقراً معداً للتهريب في منفذ سفوان الحدودي

نشر
صقور
صقور

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق اليوم الجمعة، عن ضبط 11 صقراً معداً للتهريب في منفذ سفوان الحدودي.

وذكر بيان للهيئة، أنه "تنفيذاً لتوجيهات رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي بتكثيف الدور الرقابي ومنع عمليات التهريب، تمكنت مديرية منفذ سفوان الحدودي من إلقاء القبض على أربعة متهمين "مواطن عراقي وثلاثة يحملون جوازات أجنبية" يستقلون عجلتين دفع رباعي وضبطت بحوزتهم داخل العجلات صقور عدد (11) معدة للتهريب"، لافتاً الى أن "عملية الضبط تمت من قبل مفارز الهيئة المتواجدة في بوابة الدخول من الجانب الكويتي بالتعاون مع الأجهزة الساندة".

وأشار البيان الى أنه "تم تشكيل لجنة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المضبوطات مع المتهمين والعجلات إلى مركز شرطة جمرك سفوان لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم". 

العراق يعلن ضبط 4 عجلات دون الموديل معدة للتهريب بميناء أم قصر

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، ضبط (4) عجلات دون الموديل معدة للتهريب في ميناء أم قصر الشمالي.

وذكرت الهيئة في بيان، ان "هيئة المنافذ الحدودية بجهود ومتابعة دقيقة لجميع البضائع في منفذ ميناء أم قصر الشمالي بناءً على المعلومات الواردة الى الهيئة من مصادرها الخاصة وبعد استحصال موافقة قاضي التحقيق تم ضبط حاوية حجم (40) قدما في ساحة الترحيب الكبرى تحتوي على أربع عجلات نوع (تويوتا صالون) دون الموديل المسموح الاستيراد مخبأة خلف أدوات احتياطية معدة للتهريب".

وأضافت، أنه "تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة كمرك ام قصر لأتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة".

العراق يعلن ضبط 13 عجلة سببت هدراً بالمال العام بميناء أم قصر

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق،  ضبط 13 عجلة سببت هدراً بالمال العام بأكثر من عشرة ملايين دينار في ميناء أم قصر الأوسط.

وذكر بيان للهيئة، أن "مديرية منفذ ميناء أم قصر الأوسط وبجهود ومتابعة دقيقة لكافة البضائع وبعد استحصال موافقة قاضي تحقيق محكمة أم قصر، تمكنت من ضبط سيارات عدد (13) في بوابة التخريج وذلك لعدم وجود الوصولات الضريبية عند تدقيق المعاملات الجمركية المنجزة مما سبب هدراً   بالمال العام بمبلغ( 10,000,281) دينار".

وأضاف، أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة كمرك ام قصر لأتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة".