رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تستقبل دفعة جديدة من الجرحى الفلسطينيين للعلاج

نشر
الأمصار

استقبل معبر رفح البري بشمال سيناء في مصر، اليوم الجمعة، دفعة جديدة من الجرحى الفلسطينيين، ليصل إجمالي عدد الجرحى الذين وصلوا عبر المعبر منذ بداية الاشتباكات الإسرائيلية الفلسطينية إلى 78 جريحاً و10 مرافقين.

وقال مصدر طبي مسؤول، إن الجرحى الفلسطينيين وصلوا للمعبر على متن سيارات إسعاف فلسطينية، حيث تم نقلهم إلى سيارات الإسعاف المصرية، ونقلهم إلى مستشفيي أبوخليفة بالإسماعلية ومعهد ناصر بالقاهرة للعلاج.

وأضاف المصدر أن الجرحى الفلسطينيين يعانون من إصابات مختلفة، منها إصابات في الأطراف والرأس والصدر، وبعضهم يحتاج إلى عمليات جراحية عاجلة.

ويأتي استقبال مصر للجرحى الفلسطينيين في إطار جهودها الإنسانية لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وفي وقت سابق، كما استقبل مطار العريش 5 طائرات محملة بـ 237 طنًا من المساعدات، 3 طائرات من قطر، وطائرة من الكويت، وطائرة من السعودية، ليرتفع عدد الطائرات التي وصلت إلى العريش الدولي منذ بداية الأحداث إلى 107 طائرة.

وشهد مطار العريش بشمال سيناء المصرية، تواصل تدفق المساعدات الدولية لقطاع غزة، وتهبط بمطار العريش يوميا طائرات تحمل مساعدات ومواد إغاثة انسانية عاجلة يتسلمها فرع الهلال الأحمر المصرى ويعيد نقلها مشحونة على قاطرات إلى بوابة معبر رفح حيث تعبر للجانب الفلسطينى.

وبحسب بيانات متابعة حركة وصول المساعدات إلى غزة إلى مطار العريش خلال الساعات الماضية هبوط 6 طائرات محملة بـ 227 طنًا من المساعدات المتنوعة، بينها 3 طائرات من دولة الإمارات محملة بـ 45 طنًا من المستلزمات الطبية، وطائرة من الكويت محملة بـ 32 طنًا من المواد الغذائية وطائرة من باكستان محملة بـ 84 طنًا من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية وطائرة من الاتحاد الأوروبى محملة ب 5 طنا من المستلزمات الطبية.

ارتفع عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش الدولى منذ 12 أكتوبر الماضى إلى 96 طائرة حملت عدة الاف من أطنان المساعدات المتنوعة، تم تخزينها فى 7 مخازن مؤمنة فى مدينة العريش ونقلها إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى والهلال الأحمر الفلسطينى.

ونقلت المساعدات من 28 دولة عربية واجنبية و13 منظمة اقليمية ودولية، وهى عبارة عن مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية ومواد غذائية وخيام وسيارات إسعاف المجهزة.

الصحة الفلسطينية: 10328 قتيلاً و26000 جريحاً و2300 مفقوداً منذ بداية الحرب 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 10328 قتيل، و26000 جريحاً، و2300 مفقوداً.

وأوضحت الوزارة، في تقريرها اليومي حول العدوان، اليوم الأربعاء، أن 10328 قتيل ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 25 ألفا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 163، والجرحى إلى نحو 2300، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت إن من بين القتلى 4237 طفلا، و2719 سيدة، و631 مسنًا، فيما بلغ عدد المفقودين نحو 2300 مواطنًا، بينهم أكثر من 1300 طفل.

وأشارت إلى توقف 18 مستشفى من أصل 35 تضم مرافق للمرضى الداخليين عن العمل، كما تم إغلاق (71%) من جميع مرافق الرعاية الأولية في جميع أنحاء غزة بسبب الأضرار أو نقص الوقود.