رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم: انطلاق بطولة مصر الدولية للسباحة البارالمبية

نشر
الأمصار

تنطلق، اليوم الجمعة، بطولة مصر الدولية للسباحة البارالمبية، التي تستضيفها العاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 10 حتى 12 نوفمبر الجاري.

وتضم قائمة الدول المشاركة فى البطولة 17 دولة هم.. المملكة العربية السعودية والكويت والعراق وتركيا والبوسنة وهولندا وجنوب أفريقيا وكازاخستان وموراكو وإسبانيا والهند وفنلندا و الولايات المتحدة الأمريكية واستونيا وفرنسا وكيرجستان بجانب مصر الدولة المضيفة، وتقام البطولة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

من جانبه أكد الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية أن إقامة البطولة الدولية للسباحة البارالمبية بالقاهرة وتحديدا بالعاصمة الإدارية الجديدة أمر مهم وتأكيدا على أن مصر قادرة دائما على استضافة أهم وأكبر الأحداث الرياضية بدعم من الدولة المصرية.

ووجه الدكتور حسام الدين مصطفى الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لدعمه المستمر للجنة البارالمبية، وكشف أن اللجنة البارالمبية قررت وقف جميع مظاهر الاحتفال، وتم إلغاء حفل الافتتاح المتعارف عليه في إستضافة الأحداث الرياضية تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

من جانب آخر عقدت أمس اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة محمد يحيي يوسف الاجتماع الفنى الخاص بالبطولة، وحضر الاجتماع جميع رؤساء الوفود المشاركة بهذا الحدث الكبير.

من جانبه أشاد محمد يحيي يوسف عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية بالتزام كل الوفود المشاركة وحرصهم على تنفيذ التعليمات الخاصة بالبطولة من أجل نجاح الحدث الكبير، والذى يعد مهما فى مسيرة الأبطال ويمنح الفائزين نقاطا تساعده على رفع تصنيفه العالمى.

الأردنية ثروت الحجاج تفوز بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية


 

توجت الأردنية ثروت الحجاج لاعبة المنتخب الأردني لرفع الأثقال البارالمبي، اليوم الجمعة، بالميدالية الفضية، ضمن منافسات النسخة الرابعة من دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية، في مدينة هانجتشو الصينية.

ونجحت الحجاج في نيل الميدالية الفضية ضمن منافسات وزن 86 كجم، بعدما تمكنت من رفع 122 كجم.

وحققت الصينية زي هانج، الميدالية الذهبية بعدما تمكنت من رفع 150 كجم، فيما نالت الكورية الجنوبية يانج جيون، الميدالية البرونزية بعد رفعها 121 كجم.


وتعتبر هذه ثالث ميدالية تُحققها ثروت الحجاج في تاريخ دورات الألعاب الآسيوية، حيث سبق لها أن توجت بالميدالية الفضية في النسخة الثالثة، والتي جرت في كوريا الجنوبية عام 2014.

ونالت كذلك ثروت الحجاج، الميدالية البرونزية في النسخة الأولى، والتي أقيمت في مدينة هانجزو الصينية عام 2010.

وبفضية ثروت الحجاج، رفعت البعثة الأردنية رصيد ميدالياتها في النسخة الحالية من دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية إلى 5 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضيتين.