رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردنية ثروت الحجاج تفوز بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية

نشر
الأمصار

توجت الأردنية ثروت الحجاج لاعبة المنتخب الأردني لرفع الأثقال البارالمبي، اليوم الجمعة، بالميدالية الفضية، ضمن منافسات النسخة الرابعة من دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية، والتي تختتم غدا السبت، في مدينة هانجتشو الصينية.

ونجحت الحجاج في نيل الميدالية الفضية ضمن منافسات وزن 86 كجم، بعدما تمكنت من رفع 122 كجم.

وحققت الصينية زي هانج، الميدالية الذهبية بعدما تمكنت من رفع 150 كجم، فيما نالت الكورية الجنوبية يانج جيون، الميدالية البرونزية بعد رفعها 121 كجم.


وتعتبر هذه ثالث ميدالية تُحققها ثروت الحجاج في تاريخ دورات الألعاب الآسيوية، حيث سبق لها أن توجت بالميدالية الفضية في النسخة الثالثة، والتي جرت في كوريا الجنوبية عام 2014.

ونالت كذلك ثروت الحجاج، الميدالية البرونزية في النسخة الأولى، والتي أقيمت في مدينة هانجزو الصينية عام 2010.

وبفضية ثروت الحجاج، رفعت البعثة الأردنية رصيد ميدالياتها في النسخة الحالية من دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية إلى 5 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضيتين.
 

الأردني قرادة يظفر بذهبية رفع الأثقال

توج الأردني عمر قرادة، بالميدالية الذهبية لرفع الأثقال، اليوم الإثنين، ضمن دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية والتي تستضيفها مدينة هانجتشو الصينية.

ونجح قرادة في حصد المركز الأول ضمن منافسات وزن 49 كجم، حيث تمكن من رفع 182 كجم ليحتل المركز الأول وينجح في تحقيق رقم قياسي جديد على مستوى دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية.

وحل العراقي مُسلم السوداني في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية بعد أن تمكن من رفع 173 كجم، وحقق الفيتنامي لي فان كونج الميدالية البرونزية بعد أن جاء في المركز الثالث.
وتعتبر هذه ثاني ميدالية يُحققها البطل عمر قرادة في دورات الألعاب الآسيوية حيث سبق وأن نال الميدالية الذهبية كذلك في النسخة الأولى والتي أقيمت في مدينة هانغزو الصينية عام 2010.

وتستكمل مشاركة المنتخب الأردني لرفع الأثقال في آسياد هانغتشو، الخميس المقبل، من خلال عبد الكريم خطاب (وزن 88 كجم) وأسماء عيسى (وزن 79 كجم) .

وستشارك ثروت الحجاج في منافسات (وزن 86 كجم) الجمعة المقبل، ويختتم جميل الشبلي (وزن فوق 107 كجم) المشاركة الأردنية السبت المقبل.