رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني ورئيس إقليم كردستان يؤكدان تنسيق الجهود لإسناد الحكومة بتنفيذ برنامجها

نشر
الأمصار

أكد رئيس الوزراء العراق، محمد شياع السوداني، ورئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، اليوم الخميس، ضرورة تنسيق الجهود لإسناد الحكومة بتنفيذ برنامجها.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان له، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، التقى رئيس إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني، وذلك خلال زيارته إلى محافظة أربيل التي وصلها مساء اليوم الخميس.

 وشهد اللقاء البحث في عدد من القضايا والملفات المالية والسياسية على المستوى الوطني، والتأكيد على ضرورة تنسيق الجهود؛ من أجل إسناد الحكومة في تنفيذ برنامجها الحكومي الذي تصب محاوره على تحسين الخدمات، والنهوض بالواقع الاقتصادي والمعيشي في جميع أنحاء العراق".

وأضاف البيان، أن "اللقاء تطرق إلى انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق التي ستُجرى في شهر شباط المقبل، وأهمية دعم جهود المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، من أجل ضمان انتخابات نزيهة وملبية لتطلعات وطموحات مواطني الإقليم".

وتابع: "كما جرى البحث، خلال اللقاء، في عدد من الجوانب الأمنية والاقتصادية، والتحديات التي تواجه هدف تدعيم الاستقرار واستدامته".

 

العراق.. المندلاوي يطالب بإنهاء ملف توزيع الأراضي السكنية على الكوادر التربوية

وفي وقت سابق، طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق محسن المندلاوي، اليوم الخميس، بإنهاء ملف توزيع الأراضي السكنية بين جميع الكوادر التربوية

 

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، في بيان له، أن "اللجان النيابية المعنية شخصّت وجود تماهل ملحوظ من قبل الجهات المعنية في تطبيق قانون حماية المعلمين والمدرسين والمشرفين والمرشدين التربويين رقم 8 لسنة 2018 ، وتحديداً المادة 6 التي تُلزم  وزارة البلديات بتوزيع أراضي سكنية بين كوادر وزارة التربية   وإلزام وزارة المالية بتخصيص قروض بناء واستثنائهم من شرط مسقط الرأس عند التوزيع" .

وأكد المندلاوي وفقاً للبيان ،أن" الجميع مسؤول عن توفير حياة كريمة لهذه الشريحة المهمة في المجتمع لضمان واقع تربوي رصين في البلد"، مطالباً "بإنهاء ملف توزيع الأراضي السكنية بين جميع الكوادر التربوية".

وكان أكد رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، والنائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، أهمية توحيد الصف الوطني وتغليب المصالح العليا للبلد.

وقال المكتب الإعلامي للمالكي في بيان، ان "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي"، مبينا ان "الجانبين بحثا الأوضاع العامة في البلد والتطورات السياسية".