رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان الليبي يتحدث عن لقاء عقيلة وتكالة في القاهرة

نشر
الأمصار

قال المتحدث، باسم مجلس النواب الليبي، عبدالله بليحق، اليوم الخميس، إن لقاء رئيسا مجلسي النواب الليبي، عقيلة صالح، والأعلى للدولة، محمد تكالة، بالقاهرة، يأتي في إطار التشاور المستمر بين رئاسة المجلسين.


والتقى الجانبان يوم أمس الأربعاء في العاصمة المصرية القاهرة.

وأضاف بليحق، أن الجانبان استعرضا خلال اللقاء تطورات الموقف الراهن في ليبيا. وقال إنهما اتفقا على استمرار التشاور حول الأزمة الليبية للوصول إلى حل ليبي- ليبي يُحقق تطلعات ومصالح الشعب.

ليبيا تكشف حقيقة تعليق الاعتصام واستئناف الدراسة بجامعة طرابلس

وفي وقت سابق، أكد أسامة الأزرق نقيب أعضاء هيئة التدريس بجامعة طرابلس في ليبيا، استمرار الاعتصام إلى حين الاستجابة لمطالبهم.

ونفي أسامة الأزرق نقيب أعضاء هيئة التدريس بجامعة طرابلس في ليبيا، الأخبار المتداولة بشأن تعليق الاعتصام، وقرب استئناف الدراسة.

وطالب نقيب أعضاء هيئة التدريس بجامعة طرابلس في ليبيا، بتطبيق القانون الصادر عن النواب منذ عام 2020 بشأن تعديل جدول المرتبات المدرج بقانون الجامعات.

ولفت أسامة الأزرق نقيب أعضاء هيئة التدريس بجامعة طرابلس في ليبيا، إلى التواصل مع الحكومة بخصوص المطالب وإلى الآن لم تستجب لنا.

استئناف الدراسة بجامعة طرابلس في ليبيا

ليبيا تبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية مع جمهورية الكونغو الديمقراطية 

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض بالحكومة في ليبيا عبد الهادي الحويج، بالعاصمة الكونغولية كنشاسا، العلاقات الثنائية بين البلدين الإفريقيين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم المصلحة المشتركة، وذلك خلال لقائه المستشار الخاص لرئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسيكيدي جاك كانغوديا.

ونقل وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض بالحكومة في ليبيا، تحيات رئيس مجلس وزراء الحكومة في ليبيا أسامة حماد لرئاسة الجمهورية، متمنيا للكونغو دوام الاستقرار والازدهار.

وسلم المستشار الخاص لرئيس جمهورية الكونغو، الحويج رسالة خطية إلى رئيس وزراء الحكومة في ليبيا.

ووأعلن "جهاز البحث الجنائي في ليبيا"، القبض على مدان هارب من السجن مُنذ 11 عامًا كان يقضي فترة محكومية في واقعة قتل العمد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

جاء ذلك بعد تلقي إدارة التحقيقات والاستيفاء بجهاز البحث الجنائي معلومات عن اخباء مطلوب للعدالة في أحد المناطق بمدينة بنغازي في ليبيا، بحسب بيان نشرته الإدارة العامة للبحث الجنائي على «فيسبوك».