رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المصرف العقاري يمد مدة إقراض مبادرة الأموال المستردة إلى 20 عاماً

نشر
الأمصار

قرر المصرف العقاري في العراق، اليوم الخميس، تعديل مدة إقراض مبادرة الأموال المستردة إلى 20 عاماً بدلاً من 15 عاماً.

وجاء القرار في إطار حرص المصرف على إتاحة الفرصة للمزيد من المواطنين للحصول على تمويلات من المبادرة، وبما يتناسب مع ظروفهم المالية.

وأوضح المصرف أن تعديل مدة التمويل سيمنح المستفيدين فترة أطول لسداد أقساط القرض، مما سيساعدهم على تحمل أعباء الأقساط الشهرية.

وأضاف أن المبادرة تهدف إلى دعم المواطنين الذين لديهم مديونيات لدى البنوك، ورغبتهم في تحويلها إلى قروض طويلة الأجل بفوائد مخفضة

وكان أعلن مصرف الرافدين العراقي، اليوم الأربعاء، عن أطلاق مبادرة تمويل مشروع السلة الانشائية لفئات المجتمع.

 

 

وذكر المصرف في بيان، أنه "عملاً بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أطلق مصرف الرافدين مبادرة تمويل مشروع السلة الانشائية لفئات المجتمع"، مبيناً أن "مبالغ التمويل تم تصنيفها الى انواع وهي: من 5 مليون دينار ولغاية 10 مليون دينار للمشمولين بالرعاية الاجتماعية من دون فوائد ، ومن 15 مليون دينار ولغاية 25 مليون دينار بفوائد رمزية".

وأضاف أن "الهدف من اطلاق المبادرة هو توفير مواد انشائية من مناشئ رصينه وخاضعة للفحص من قبل الجهاز المركزي للتقيس والسيطرة النوعية و الحفاظ على اسعار المواد الانشائية الرئيسية في السوق".

دعا مصرف الرافدين العراقي، المتقاعدين الذين يتسلمون الرواتب يدويا لإصدار البطاقة الالكترونية.

وقال بيان للمصرف: إنه"استنادا الى التوجيهات الحكومية في تبسيط الإجراءات واعتماد أنظمة الدفع الالكتروني في توزيع الرواتب ويدعو مصرف الرافدين المتقاعدين الذين يتسلمون رواتبهم يدويا الى مراجعة أقرب مركز إصدار في فروع المصرف ببغداد والمحافظات مستصحبين معهم المستمسكات المطلوبة لغرض إصدار وتفعيل البطاقة الالكترونية من أجل استلام الراتب التقاعدي".

وأكد المصرف بحسب البيان أنه" أوعز الى فروعه بإلزام المتقاعدين الذين يتسلمون الرواتب الشهرية يدويا وإبلاغهم بالإسراع  باستكمال إصدار البطاقة الالكترونية واستلامها مجانا ومن دون أية مبالغ مالية

وفي وقت سابق، أعلن مصرف الرافدين العراقي، عن إطلاق استمارة الحجز الإلكتروني لبيع الدولار للمسافرين.

وذكر بيان للمصرف، أنه "تمت المباشرة باستقبال طلبات المسافرين عبر استمارة الحجز الالكتروني الخاصة ببيع الدولار للمسافر عن طريق الدخول الى الموقع الالكتروني".