رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يطالب بإنهاء ملف توزيع الأراضي السكنية على الكوادر التربوية

نشر
الأمصار

طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق محسن المندلاوي، اليوم الخميس، بإنهاء ملف توزيع الأراضي السكنية بين جميع الكوادر التربوية. 

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، في بيان له، أن "اللجان النيابية المعنية شخصّت وجود تماهل ملحوظ من قبل الجهات المعنية في تطبيق قانون حماية المعلمين والمدرسين والمشرفين والمرشدين التربويين رقم 8 لسنة 2018 ، وتحديداً المادة 6 التي تُلزم  وزارة البلديات بتوزيع أراضي سكنية بين كوادر وزارة التربية   وإلزام وزارة المالية بتخصيص قروض بناء واستثنائهم من شرط مسقط الرأس عند التوزيع" .

وأكد المندلاوي وفقاً للبيان ،أن" الجميع مسؤول عن توفير حياة كريمة لهذه الشريحة المهمة في المجتمع لضمان واقع تربوي رصين في البلد"، مطالباً "بإنهاء ملف توزيع الأراضي السكنية بين جميع الكوادر التربوية".

وكان أكد رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، والنائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، أهمية توحيد الصف الوطني وتغليب المصالح العليا للبلد.

وقال المكتب الإعلامي للمالكي في بيان، ان "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي"، مبينا ان "الجانبين بحثا الأوضاع العامة في البلد والتطورات السياسية".

وأضاف انه "تمّ التأكيد على أهمية توحيد الصف الوطني وتكاتف جهود الجميع وتغليب المصالح العليا للبلد، وتلبية متطلبات المرحلة الراهنة، والاستجابة لتطلعات العراقيين في تحسين أوضاعه الخدمية والمعيشية".

العراق.. المندلاوي يدعو إلى توحيد المواقف لإيقاف المجازر بحق الشعب الفلسطيني

وفي وقت سابق، دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق محسن المندلاوي، الى توحيد المواقف العربية والإسلامية لإيقاف المجازر بحق الشعب الفلسطيني.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: إن " النائب الاول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي استقبل سفير دولة الكويت لدى بغداد طارق عبدالله الفرج".

وأضاف، أن "الجانبين بحثا ضرورة توحيد المواقف والجهود العربية والاسلامية تجاه القضايا المصيرية وعلى رأسها إيقاف المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وفتح المعابر لإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة".

وأكد المندلاوي على ضرورة "تفعيل آفاق التعاون المشترك لا سيما النيابي بين الجانبين وعمل لجنة الصداقة والاخوة لتبادل الخبرات ، فضلاً عن التأكيد على الإسراع في معالجة الملفات المشتركة العالقة بين البلدين الشقيقين".

ومن جهة أخرى، أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق محسن المندلاوي، أن المرحلة المقبلة ستشهد عملية تحديث للأسس الحياتية ببغداد

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: إن" المندلاوي اكد أن مناطق جنوب بغداد تستحق اهتماماً أكبر من الناحية الخدمية وتطوير البنى التحتية، ويجب أن تبذل أقصى الجهود في سبيل تحقيق ذلك".