رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي للمستشار الألماني: حل الدولتين الطريق للسلام العادل بالشرق الأوسط

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، اتصالًا هاتفيًا من المستشار الألماني أولاف شولتز.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الاتصال تناول متابعة مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، حيث استعرض الرئيس السيسي الجهود الدؤوبة التي تبذلها مصر للدفع في اتجاه وقف إطلاق النار لحماية المدنيين، في ضوء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في القطاع، بالإضافة إلى جهود مصر لتقديم وإيصال المساعدات لإغاثة أهالي غزة، وكذا إجلاء الرعايا الأجانب، وهو ما أعرب معه المستشار الألماني عن التقدير البالغ للدور المصري، مؤكداً موقف ألمانيا بضرورة حماية المدنيين وإنفاذ المساعدات.

وتناول الجانبان سبل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة حيث شدد الرئيس السيسي على حل الدولتين باعتباره الطريق نحو السلام العادل والدائم في الشرق الأوسط.

الرئيس السيسي يهنئ كمبوديا بذكرى يوم الاستقلال

بعث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ببرقية تهنئة إلى ملك كمبوديا نورودوم سيهاموني بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال .

كما أوفد الرئيس السيسي، أحمد محمد رضا الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة مملكة كمبوديا بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

قرار جمهوري بتجديد ندب قضاة لجنة إدارة أموال الجماعات الإرهابية

وأصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي القرار رقم 505 لسنة 2023 بتجديد ندب كل من القضاة الرؤساء بمحاكم الاستئناف الواردة أسماؤهم للعمل بموجب المادة الثالثة من القانون رقم 22 لسنة 2018  الخاص بتنظيم إجراءات التحفظ والحصر والإدارة والتصرف فى أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين، للعمل باللجنة المشكلة، لمدة عام اعتبارا من 1 أكتوبر 2023.

نشر القرار في الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس.

قرار جمهوري بتعيين أسامة محمد كمال رئيسًا لجمعية المهندسين لمدة 3 سنوات

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 491 لسنة 2023، بتعيين المهندس أسامة محمد كمال عبد الحميد رئيسًا لجمعية المهندسين المصرية لمدة 3 سنوات.

ومن ناحية أخرى، أدت هيرو مصطفى جارج، اليمين سفيرة للولايات المتحدة لدى مصر أمس الأربعاء، لتكون أول لاجئة عراقية تتولى مثل هذا المنصب.

وقالت السفارة الأمريكية لدى القاهرة في بيان لها على منصة "إكس"، إن "السفيرة ستتولى مهامها خلال هذا الوقت البارز في العلاقة الثنائية الاستراتيجية الأمريكية المصرية، وتعزز جهودنا المشتركة لتحقيق الاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة".