رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاف يكشف مصير شراكته مع "BeIN Sports" قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الخميس، أنه سعيد بإعادة الالتزام بشراكته مع بي إن سبورت بعد توصل الأطراف إلى اتفاق بشأن المسائل التي كانت محل نزاع.

أجرت مجموعة شبكة قنواتي بي إن سبورت والإتحاد الأفريقي، مناقشات أدت إلى إعادة تأسيس شراكة متبادلة المنفعة بين الطرفين خلال السنوات المقبلة، وخاصة قبل إنطلاق كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار يناير المقبل. 

وقال رئيس الإتحاد الأفريقي الدكتور باتريس موتسيبي: "كاف ملتزم بشدة بتعزيز وتعزيز مصالح جميع الرعاة والشركاء وبناء علاقات متبادلة المنفعة معهم ومع جميع أصحاب المصلحة لدينا، يعد الالتزام بالحوكمة الجيدة والأخلاق وأفضل الممارسات العالمية جزءًا أساسيًا وحاسمًا من الثقافة والطريقة التي يعمل بها كاف ويدير أعماله".

أضاف موتسيبي: "لكي تكون كرة القدم في أفريقيا قادرة على المنافسة عالميًا ومكتفية ذاتيًا، يجب أن تكون جودة كرة القدم الأفريقية ذات مستوى عالمي وجذابة لمشاهدي كرة القدم والجهات الراعية والشركاء". 

أكمل: "هناك حاجة أيضًا إلى موارد مالية كبيرة للاستثمار في أكاديميات الشباب وأندية كرة القدم والمنتخبات الوطنية والاتحادات الأعضاء في كاف والملاعب والبنية التحتية والمرافق الأخرى لكرة القدم وكاف سعيد بذلك". 

أنهى رئيس الإتحاد الأفريقي تصريحاته، قائًلا: "شراكتنا مع بي إن سبورت ونحن ملتزمون بتنمية هذه العلاقة وتوسيعها بما يعود بالنفع على الطرفين".

كاف يعلن استضافة المغرب حفل جوائز الأفضل في أفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الثلاثاء، أنه يستضيف المغرب حفل جوائز الأفضل في أفريقيا عام 2023.

وأوضح "كاف"، عبر صفحته الرسمية بموقع "إكس" (تويتر سابقا)، أن الحفل سيقام يوم 11 ديسمبر المقبل، في مدينة مراكش بالمغرب.

وأنهى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مراجعة الجوائز المقرر منحها للاعبين والمدربين والمنتخبات، بحسب الجهود المبذولة خلال الفترة من سبتمبر 2022 وحتى يونيو 2023.

ومن المقرر أن يتم خلال الحفل الإعلان عن جائزة أفضل لاعب، وأفضل لاعب محلي، وأفضل لاعب شاب، وأفضل لاعبة، وأفضل ناد، وأفضل منتخب.

كما سيتم الكشف عن جائزة أفضل مدرب، وأفضل هدف، وأفضل لاعبة محلية.

يذكر أن ساديو ماني، نجم منتخب السنغال والنصر السعودي، قد فاز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا للموسم الماضي.