رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفوجراف.. 6 إقالات للمدربين في 12 جولة بالدوري السعودي

نشر
الأمصار

مع نهاية الجولة الثانية عشرة من دوري روشن السعودي للمحترفين، تواصل مسلسل إقالة المدربين برغم أن البطولة لا تزال في بدايتها.

إقالة البرتغالي نونو سانتو من تدريب اتحاد جدة وتعيين حسن خليفة لقيادة الفريق مؤقتا

وكان آخر تلك الإقالات إعلان نادي الاتحاد إقالة البرتغالي نونو سانتو من منصبه وتعيين المدرب الوطني حسن خليفة بشكل مؤقت لقيادة الفريق في مواجهة أبها ضمن الجولة الثالثة عشرة لحين التعاقد مع مدير فني جديد يقود الفريق بداية من فترة التوقف الدولي في أيام “فيفا” المقبلة. 

 الفريق الاتحادي استمر في سلسلة سلبية لمدة (5) مباريات بدون تحقيق انتصار في الدوري منذ لقاء الفتح في 21 سبتمبر الماضي.

وكانت النهاية هناك في أربيل العراقية حين خسر الاتحاد بثنائية نظيفية أمام القوة الجوية العراقي، ليتم تعيين المدرب الوطني حسن خليفة بشكل مؤقت.

إقالة الهولندي مارسيل كايزر من تدريب الشباب وتعيين الكرواتي إيجور بيسكان


بعدما فشل في تحقيق أي انتصار خلال الجولات الخمس الأولى، اتخذت إدارة نادي الشباب قراراً بإلغاء عقد المدرب الهولندي مارسيل كايزر، وتعيين مدرب فئة الشباب بالنادي.

 

الأرجنتني خوان بروان بشكل مؤقت، وذلك قبل الاستقرار على المدرب الكرواتي إيغور بيسكان لتدريب الفريق خلال الفترة الحالية. 

 

 إقالة الكرواتي كريشمير ريزتش من تدريب الطائي وتعيين الروماني ريجيكامب

الإقالة الثانية بين فرق دوري روشن للمحترفين كانت من نصيب المدرب الكرواتي كريشمير ريزتش بعد النتائج غير المرضية في بداية الموسم الحالي واحتلاله المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط من 7 مواجهات.

 

وتعاقدت إدارة النادي مع الروماني ريجيكامب لقيادة الفريق خلال المرحلة الحالية وهو المدرب صاحب التجارب العديدة في المنطقة العربية كما كانت له تجربة في قيادة الهلال والأهلي السعوديين. 

 

إقالة البولندي تشيسلاف ميشنيفتش من تدريب أبها وتعيين التونسي يوسف المناعي

رغم سيرته الذاتية المميزة كمدرب خاصة مع المنتخب البولندي إلا أن الحال لم يكن كذلك عندما تعلق الأمر بفريق أبها حيث استمر تشيسلاف ميشنيفيتش، الذي تولى الفريق الجنوبي لمدة 3 أشهر و 19 يوماً فقط.

 

بسبب النتائج السلبية المتتالية قررت الإدارة الأبهاوية تعيين التونسي يوسف المناعي الذي نجح في إقصاء الأهلي من دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين كما فاز على الشباب في الدوري 1-2 . 

 

إقالة البلجيكي يانيك فيريرا من تدريب الرياض وتعيين البرازيلي أودير هيلمان

رغم بداية يانيك فيريرا المميزة مع مدرسة الوسطى فريق الرياض هذا الموسم بالفوز على الوحدة بهدف موسونا إلا أن النتائج السلبية كانت شعار مباريات الرياض ومنها الخسارة بسداسية أمام الهلال.

 

مما دعا إدارة النادي للتعاقد مع المدرب الوطني بندر الكبيشان بشكل مؤقت قبل التوجه للمدرسة البرازيلية من خلال المدرب أودير هيلمان. 

 

إقالة البرتغالي فيليبي غوفيا من تدريب الحزم وتعيين الأوروجوياني دانييل كارينيو

 

رغم قيادته لفريق مدينة الرس بشكل رائع في الموسم الماضي في منافسات دوري يلو للدرجة الأولى والتي انتهت بتأهل الفريق الحزماوي لمصاف أندية دوري المحترفين إلا أن الحال تغير في دوري روشن للمحترفين.

 

وبعد سلسلة من الننتائج السلبية اتخذت إدارة الحزم قرارًا بإبعاد البرتغالي وتعيين الأوروجوياني دانييل كارينيو بطل دوري المحترفين من قبل مع نادي النصر في 2014 والذي يمتلك خبرة كبيرة في الملاعب السعودية والعربية حيث تحسنت معه النتائج وأخرها التعادل مع الاتحاد في جدة بهدفين لمثلهما.