رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. دوي انفجار هائل قُرب قاعدة "حرير" العسكرية في أربيل

نشر
الأمصار

أعلن مصدر عراقي، سماع دوي انفجار هائل قُرب قاعدة "حرير" العسكرية ضمن محافظة أربيل، حيث تتواجد قوات تابعة للجيش الأمريكي، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الخميس.

وذكر المصدر لوكالة شفق نيوز، أن "دوي الانفجار تم سماعه بشكل واضح في المناطق القريبة من القاعدة حيث يُشتبه ان يكون لهجوم بطائرة مسيرة".

وتعرضت القاعدة لعدة استهدافات سابقة تبنتها فصائل شيعية مسلحة.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تقصف القاعدة الأمريكية المُجاورة لمطار أربيل

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، قصف القاعدة الأمريكية المُجاورة لمطار أربيل، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الجمعة.

وأوضحت "المقاومة الإسلامية" في العراق قائلة: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال الأمريكي المجاورة لمطار أربيل، بطائرتين مسيرتين، أصابتا أهدافهما بشكل مباشر".

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلانها "المقاومة الاسلامية" في العراق استهداف "قاعدة "الشدادي" الأمريكية المحتلة في الحسكة السورية، برشقة صاروخية، أصابت أهدافها بشكل مباشر".

وعصر الخميس، هزت عدة انفجارات قاعدة للجيش الأمريكي في مدينة الشدادي النفطية بمحافظة الحسكة شرقي سوريا، وذلك في ضوء ارتفاع وتزايد الهجمات التي تتعرض لها قواعد الجيش الامريكي أو ما يسمى بقواعد "التحالف الدولي" المزعوم، في سوريا والعراق على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأمس الأربعاء، أعلنت كتائب "حزب الله" العراقي في بيان، عن استهداف قاعدة "خراب الجير" الأمريكية شمال شرق سوريا.

هذا وتتواجد قوات أمريكية في تلك القاعدة المستهدفة تحت ذريعة "تدريب قوات كجزء من حملة أوسع ضد تنظيم داعش".

ويأتي الهجوم في أعقاب قصف مماثل بطائرات مسيّرة خلال الأيام القليلة الماضية، ضد قواعد للولايات المتحدة والتحالف في العراق في ظل احتدام الوضع.

العراق.. النجباء ترد على بيان الحكومة حول الهجمات ضد القواعد العسكرية الأمريكية

ردت "حركة النجباء" في العراق، على بيان أصدره المتحدث العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية بشأن الهجمات ضد القواعد العسكرية في بغداد، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الثلاثاء.

وأصدرت الحكومة العراقية يوم الاثنين بيانًا أكدت فيه رفضها الهجمات التي تستهدف القواعد العراقية والتي تضمّ مقرات مستشاري التحالف الدولي المتواجدين في العراق.

وأعلن اللواء يحيى رسول يوم الاثنين عن توجيه حكومي بتعقب العناصر التي نفذت هجمات على قواعد عسكرية تتواجد فيها قوات أجنبية.

وقالت "النجباء" في البيان "يؤسفنا ما صدر من بيان من المكتب الإعلامي للحكومة، والذي يصف فيه القواعد العسكرية التي تضم القوات الأمريكية العسكرية المحتلة بقولها إنها قواعد عراقية تضم مقرات مستشاري التحالف الدولي الموجودين بالعراق بدعوة رسمية من الحكومة".

وأضافت أن "هذه القوات المحتلة التي تعيث بالعراق تخريبا وفسادا وتنتهك السيادة كل يوم بل كل ساعة برا وجوا والتي دخلت إلى العراق بطريقة التحايل والالتفاف على الاتفاق كما ذكر رئيس الوزراء الأسبق السيد حيدر العبادي، وما زالت طائراتهم المروحية والمسيرة القتالية تنتهك سماء بغداد والمحافظات من غير اذن ولا موافقة الحكومة".

وتابعت قائلة إن "الحكومة لا تعلم مقدار عديدهم ونوعية قواتهم الموجودة، ولا تحركاتهم بين الأردن وسوريا والكويت والعراق، وكذلك، فإن الصهاينة موجودون في العراق ضمن هذه القوات، ولهم مراكز ومقار دائمة ضمن قواعدهم.. إن هكذا بيانات تقوم بتبرير وشرعنة وجود الاحتلال إعلاميا، وإبراز صورة تخالف الواقع المرير، يدل على عدم وجود الجدية في اخراج القوات المحتلة، وانهاء وجودهم بالعراق كما تعهدت الحكومة بذلك قبل تشكليها".

وأشارت الحركة إلى أن "أمريكا تتعامل بغطرسة وتكبر مع هكذا كلام من بلد يطالب بسيادته، وأن البعض للأسف يحاول الالتفاف وتبرير وجود الاحتلال للتخلص من الإحراج والمسؤولية الشرعية والوطنية والتاريخية".

وأردفت قائلة أن "هكذا بيانات تذكرنا بما بعد عام 2003، حيث أن الأمم المتحدة وأمريكا الشر أنفسهما كانتا تصرحان بشكل رسمي إن القوات الأمريكية قوات احتلال، بينما يخرج علينا بعض السياسيين والإعلاميين المأجورين ويسمونهم قوات صديقة أو محررة لتبرير احتلالهم، وخداع المجتمع العراقي بهكذا أكاذيب مكشوفة".