رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة: الأطباء بغزة يقومون بعمليات جراحية دون الاستعانة بمواد تخدير

نشر
الأمصار

أصدر المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دو جاريك، تحذيرًا من استمرار الأوضاع السيئة لمئات الآلاف من سكان قطاع غزة، في ظل نقص للوقود والطعام، وغيرها من المواد الأساسية اللازمة للحياة.

 

 

وأشار دوجاريك إلى أن منظمة الصحة العالمية نبهت إلى أن الأطباء في غزة يقومون بإجراء عمليات جراحية دقيقة من دون مواد تخدير.

 

وشدد على أن الأمين العام للأمم المتحدة "يدعو إلى وقف لإطلاق النار لأسباب إنسانية، ولكن هناك حاجة لمناقشة هذا الأمر، وكيف ممكن أن يتم تطبيقه".

 

 

ولفت دوجاريك إلى ضرورة الحفاظ على وحدة أراضي قطاع غزة، موضحا أنه لا يوجد مكان آمن في غزة حاليا.

 

الصحة العالمية: الأوضاع كارثية فى مستشفى الشفاء بغزة


قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، إن الإمدادات الطبية التي سلمناها لغزة غير كافية لتلبية احتياجات أهالي القطاع، مشيرة الى أن الأوضاع الطبية في مستشفى الشفاء بغزة كارثية. 

وأضافت أنه لا يجب عزل المناطق الشمالية من غزة أو حرمانها من المساعدات الإنسانية.

 

وتابعت في بيان لها: "قافلة إمدادات طبية مشتركة بين الأونروا والمنظمة وصلت مستشفى الشفاء بغزة". 

 

وأصدر مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، نداءً عاجلًا لوقف إطلاق النار أثناء زيارته معبر رفح في مصر اليوم.

 

ووصف "تورك" المعبر الحدودي بأنه "شريان حياة" لـ2.3 مليون شخص في غزة.

 

الصحة الفلسطينية: 26 ألف مصاب جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

 

أكد الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن هناك 26 ألف جريح جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، لافتا إلى تنوع الإصابات بين خطيرة ومعقدة، وهناك أكثر من 6000 مصاب يحتاجون إلى العلاج خارج قطاع غزة لعدم توفر العلاج لهم داخل المستشفيات.

 

وأفاد أحمد عبد العزيز، في تصريحات صحفية، أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم باستهداف مركز للأحياء السكنية بالتالي كل الجرحى الذين يصلون المستشفيات عميقة ومعقدة وخطيرة لأن استخدام الاحتلال للسلاح المحرم دوليا يعقد الأمور الصحية داخل قطاع غزة.

وتابع الدكتور أشرف القدرة: "حتى هذه اللحظة لدينا عدد كبير من الشهداء لم نستطع إخراجهم من تحت الركام"، موجها رسالة إلى الدولة المصرية قائلا: "نكن كل الاحترام والتقدير لمصر التي ترعى المصابين طبيا والموقف العظيم تجاه الشعب الفلسطيني".