رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير النقل المصري: لدينا أكبر 5 خطوط ملاحة بحرية وتشغيلية في العالم

نشر
الأمصار

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل المصري، إن الوزارة عملت على تطوير أنظمة الانتقالات والإشارات المتحركة، مؤكدا أن مصر بها أكبر 5 خطوط ملاحية بحرية وتشغيلية في العالم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «على مسئوليتي»، تقديم الإعلامي أحمد موسى، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أنه فيما يخص مرفق السكة الحديدي، فتم تطوير قطار الأقاليم الدرجة الثانية على أعلى مستوى، وسيتوقف في المراكز، معلنا عن عرض القطار السريع الدرجة الأولى، العام المقبل وسيدخل الخدمة 2024 بكفاءة عالية.

وتابع: «الآن أصبح هناك مرفق منضبط وكفاءة عالية في قطار التالجو الذي يصل من القاهرة للإسكندرية في غضون ساعتين فقط والعكس، ونستهدف نقل 1.2 مليون راكب العام المقبل».

وعقب الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بالقول: «واحد صور لي عقب سيجارة وبعتهالي على التليفون، وقالي يا فندم أنا غيران على القطر بتاعي، ومواطن آخر لقى صرصار في القطار بمحطة أسيوط وقبل الوصول للقاهرة تم تعقيمه وتبخيره».

وشدد على متابعته الدقيقة لكل المشكلات التي تواجه ركاب قطارات الصعيد وحلها على الفور، منوها بأن عدد الركاب يتم حصره وفق التذاكر التي تُحجز سواء على الشباك أو داخل القطار أو عبر التطبيقات الذكية.

وذكر: «لدينا 850 عربة نقل غلال للصوامع دون فاقد وكامل أمان».

وفي سياق اخر، اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والفريق أحمد الشاذلي، رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، والعقيد دكتور بهاء الغنام، المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

الجهود المصرية في تفعيل المشروع القومي للإنتاج الزراعي

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى،  بأن الاجتماع تناول جهود الدولة في تفعيل المشروع القومي للإنتاج الزراعي "مستقبل مصر" وعدد من المشروعات الأخرى، حيث اطلع الرئيس على الجهود التي تقوم بها الحكومة لتوفير سبل الإمداد والتغذية الكهربائية للمشروعات.

ووجه الرئيس السيسي خلال اللقاء، بتوفير كافة مقومات البنية التحتية المطلوبة لاستكمال أهداف هذه المشروعات الاستراتيجية، في إطار خطة الدولة للتوسع في رقعة الأراضي الزراعية، وتحقيق طفرة تضمن قدرة الدولة على حماية الأمن الغذائي للشعب المصري، وزيادة الصادرات الزراعية والدخل القومي.