رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر ترحب بسعي جدة لإيصال المساعدات للسودان

نشر
الأمصار

رحبت الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر "آركو"، اليوم الأربعاء، ببيان وزارة الخارجية السعودية بشأن محادثات "جدة" بين طرفي النزاع في السودان.

وكان البيان، الصادر الأحد، قد أكد التزام القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع باتخاذ خطوات لتسهيل زيادة المساعدات الإنسانية وتنفيذ إجراءات بناء الثقة فيما يخص إنشاء آلية تواصل بين الطرفين؛ واحتجاز الهاربين من السجون؛ وتحسين المستوى الإعلامي لكلا الطرفين وتخفيف حدة اللغة الإعلامية؛ واتخاذ إجراءات حيال الأطراف المثيرة للتصعيد والمؤججة للصراع.

ونقلت وكالة الانباء السعودية "واس" اليوم الأربعاء، عن أمين عام المنظمة الدكتور صالح بن حمد التويجري، تأكيده" أن هذه الالتزامات تمثل خطوة مهمة للاستقرار في السودان، ولتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية، مما يسهم في تخفيف معاناة الشعب السوداني".

ودعا أمين عام المنظمة في ختام تصريحه؛ الطرفين لتحكيم لغة العقل والحكمة لنشر السلام في ربوع السودان، والالتزام التام بمسئوليتهما؛ لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في محادثات جدة لإتاحة الفرصة للعاملين في المجال الإنساني، لإيصال المساعدات للمحتاجين دون أي صعوبات.

كما دعا للعمل بكل ما من شأنه أن يسهم في تخفيف التوتر، وإعادة السلم والأمن في السودان، وإلى اتفاق نهائي بين الطرفين يتحقق بموجبه الأمن والاستقرار والازدهار للسودان وشعبه.

أهمية الجودة في دعم العملية التعليمية

وفي سياق اخر، نظمت إدارة الجودة والتطوير الإداري بوزارة التربية والتعليم في السودان بالولاية الشمالية، لقاءا تنويريا حول جودة العملية التعليمية، وذلك بحضور وزير التربية والتعليم بالشمالية في السودان سيف الدين محمد عوض الله، وإدارات الوزارة المختلفة، ومدير مركز الجودة للتدريب والتطوير بوزارة التربية والتعليم الاتحادية في السودان الدكتور محمد عباس.

وأكد وزير التربية والتعليم بالولاية الشمالية في السودان، لدى مخاطبته اللقاء التنويري أهمية الجودة الشاملة في النهوض بقطاع التعليم.


وأعلن وزير التربية والتعليم بالولاية الشمالية في السودان، عن تبني وزارته لكافة الخطط والبرامج التي تمكن إدارة الجودة والتطوير الإداري بالوزارة من تنفيذ مهامها وواجباتها بالصورة المطلوبة.


من جانبه أوضح مدير مركز الجودة للتدريب والتطوير الاتحادي في السودان، أن الجودة الشاملة لها دور كبير في ترقية وتطوير العملية التعليمية وكيفية استحداث النظم والمعايير الجديدة التي تسهم في تطوير العمل ودعم التعليم، مضيفًا أن اللقاء التنويري أمن على ضرورة مواصلة اللقاءات التنويرية ونشر ثقافة الجودة الشاملة وتبني رؤية الادارة المستحدثة بوزارة التربية والتعليم الاتحادية وتقديم العون والمساعدة لوزارة التربية والتعليم بالولاية الشمالية ودعم العملية الانتاجية للتعليم وخفض التكاليف وبناء وإدارة العمل بالوزارة.


وأكدت مدير إدارة الجودة والتطوير الإداري بوزارة التربية والتعليم بالشمالية في السودان الدكتورة رباب حسين سعي الإدارة لوضع معايير الجودة في العملية التعليمية وتطويرها ودعت لبذل المزيد من الجهد حتى تؤدي الإدارة الوليدة الدور المنوط بها في ترقية وتطوير التعليم.