رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يوجه بالعمل على مكافحة الشائعات والأخبار الملفّقة

نشر
الأمصار

وجه القائد العام للقوات المسلحة في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بالعمل على مكافحة الشائعات والأخبار الملفّقة والردّ عليها عبر القنوات والمصادر الرسمية.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء قوات خاصة يحيى رسول عبد الله، في بيان، إن "رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني ترأس، مساء اليوم، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، بحضور أعضاء المجلس"، مبينا، أن "الاجتماع شهد مناقشة الهيكلية المقترحة لمركز إدارة الأزمات والكوارث، الذي يهدف إلى بناء منظومة وطنية لهذا الغرض، وتوحيد الجهود بين جميع الوزارات المعنية في هذا المجال؛ للاستجابة الفورية والسريعة لأي طارئ".

وأضاف، أن "المجلس ناقش الخطوات الواجب اتخاذها لإنصاف جرحى الحرب من منتسبي وزارة الدفاع، الذين أصيبوا خلال خدمتهم العسكرية، وأوصت اللجان الطبية بعدم صلاحيتهم للخدمة".

وبهدف منح فرصة للخبراء العاملين في مجال الأمن السيبراني ذكر المكتب، أن "المجلس ناقش إجراء مسابقة وطنية في هذا الصدد؛ وذلك لمتابعة التطور الحاصل في هذا المجال والحاجة لاستقطاب ملاكات فنية من خلال اختيار الفائزين الأوائل في هذه المسابقة؛ لرفع مستوى العمل في مجال الأمن السيبراني، على أن يتم التنسيق مع مركز الأمن السيبراني في وزارة الداخلية، بهذا الأمر، كما ناقش المجلس عدداً آخر من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ الإجراءات اللازمة بشأنها".

ووجه رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، "بالعمل على مكافحة الشائعات والأخبار الملفقة والردّ عليها عبر القنوات والمصادر الرسمية".

السوداني: العراق يسعى وبشكل جاد لاسترداد المحكومين بتهم الفساد

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن العراق يسعى وبشكل جاد لاسترداد المحكومين بتهم الفساد، فيما شدد على البعثات الدبلوماسية العراقية، بضرورة كشف موقف العراق الواضح من القضية الفلسطينية التي نعدها قضية مبدأ وعقيدة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس الاجتماع الدوري السابع  للسفراء العراقيين الممثلين في الدول العربية والأجنبية، وذلك بحضور وزير الخارجية والملاك المتقدم في الوزارة".

وأضاف البيان، أن "السوداني استعرض موقف العراق الرسمي إزاء التطورات الإقليمية الأخيرة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية".