رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الإمارات يشارك في بطولة آسيا للتجديف البحري

نشر
الأمصار

يشارك منتخب الإمارات لرياضة التجديف الحديث، في بطولة آسيا للتجديف البحري للرجال، والتي تقام منافساتها يومي السبت والأحد المقبلين، في مدينة تشينجداو الصينية.

ويمثل منتخب الإمارات في البطولة الآسيوية، الثلاثي المتألق أحمد خميس الحمادي، خميس غانم الشامسي وحمد سعيد الشامسي، والذين يملكون سجلا مشرفا من النتائج والإنجازات مع المنتخبات، ونادي الحمرية، ويرافقهم المدرب الجزائري سيد علي واضح.

ومن المنتظر أن يخوض أحمد خميس وخميس غانم، منافسات فئة زوجي الرجال بينما يشارك حمد سعيد، في منافسات الفردي، وستجرى المنافسات على مدار يومين في مسارين مختلفين، الأول القصير لمسافة 2.8 كلم، والثاني الطويل، لمسافة 6 كلم.


وخضع ثلاثي المنتخب لبرنامج تأهيل داخلي في نادي الحمرية، بإشراف مهدي قريدي، المدير الفني في اتحاد الإمارات للشراع والتجديف، والمدرب سيد واضح.

وتأتي المشاركة في الحدث الآسيوي الكبير، استمرار لاهتمام اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، بتطوير قدرات لاعبي المنتخب الإماراتية.

وتوفير الفرص لهم لإبراز قدراتهم، والمنافسة في كبرى البطولات، خاصة بعد النتائج التي تحققت على الصعيد القاري خلال أبريل/نيسان الماضي، في البطولة الآسيوية للتجديف الشاطئ في تايلاند.

كما تأتي المشاركة، دعما لخطط المنتخبات، وتوفير احتكاك مستمر، حيث بادر الاتحاد، وبدعم الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الإماراتية، ومجلس الشارقة الرياضي ونادي الحمرية، في خوض العديد من البطولات العالمية والقارية.

ومن بين المشاركات، بطولة العالم، والتي جرت مؤخرا في إيطاليا، ومنافسات التجديف ضمن دورة الألعاب الآسيوية في هانجتشو الصينية.


تفاصيل دورة كلباء للألعاب الشاطئية 2023


 

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة كلباء للألعاب الشاطئية، تفاصيل النسخة الثالثة التي تقام فعالياتها على شاطئ مدينة كلباء من 16 إلى 24 نوفمبر الجاري، بتنظيم مجلس الشارقة الرياضي، ورعاية الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة.

وتشتمل الدورة على 7 ألعاب رياضية، وهي كرة القدم، وكرة السلة "3×3"، الطائرة، الترايثلون، الألعاب المائية، ألعاب الدفاع عن النفس، والريشة الطائرة، ويصل أجمالي الجوائز للفائزين بالمراكز الأولى إلى 600 ألف درهم.

وتم الكشف عن التفاصيل في المؤتمر الصحفي الذي عقد بجامعة كلباء اليوم الثلاثاء، بحضور عيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وعبد الملك محمد جاني، نائب رئيس المجلس، ورئيس اللجنة المنظمة، والمستشار عمر بن حنيفة، عضو مجلس الإدارة، نائب رئيس اللجنة المنظمة، وراشد سعيد الكندي، رئيس مجلس إدارة نادي اتحاد كلباء، وعبد الله الأميري، نائب الرئيس، والدكتور ياسر عمر الدوخي، مدير الدورة.