رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إطلاق دورة كلباء للألعاب الشاطئي بالإمارات نوفمبر المقبل

نشر
الأمصار

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة كلباء للألعاب الشاطئية، برئاسة عبد الملك محمد جاني، نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي، عن إقامة النسخة الثالثة للدورة خلال نوفمبر 2023.

وأكدت اللجنة المنظمة لدورة كلباء للألعاب الشاطئية على بدء التحضيرات المبكرة للنسخة الثالثة، من خلال عقد أولى اجتماعاتها التنسيقية، مع ممثلي الاتحادات والأندية.

وحضر الاجتماع، ياسر الدوخي مدير إدارة الفعاليات الرياضية والمجتمعية ومدير الدورة، وأحمد الحوسني المدير التنفيذي لنادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، وخالد محمد رئيس شعبة تخطيط وتنفيذ الفعاليات، لمناقشة تفاصيل الألعاب.

وأكد عبد الملك جاني، أن النجاح الذي تحقق في النسختين الماضيتين، أكبر حافز لمواصلة الارتقاء بالدورة التي تميزت منذ ميلادها بكم الألعاب التي تشملها، والمنافسة القوية بين الفرق، وبالمكان المثالي الذي يحتضنها على شاطئ كلباء درة الساحل الشرقي.  

كما تم خلال الاجتماع استعراض تقرير النسخة الثانية للدورة، بحضور ممثلي اتحادات كرة السلة، الطائرة، الجودو، المبارزة، والريشة الطائرة، وأندية الشارقة الدولي للرياضات البحرية، الشارقة للرياضات الدفاع عن النفس، والحمرية.

كاسيميرو: من المهم أن ينتصر فينيسيوس في مكان خاص بالنسبة له


أثنى قائد منتخب البرازيل، كارلوس كاسيميرو، على زميله فينيسيوس جونيور و"رفع صوته" في مواجهة العنصرية داخل ملاعب كرة القدم، بعد تعرض لاعب ريال مدريد لوقائع عنصرية بعدة ملاعب في إسبانيا.

وقال كاسيميرو "من المهم أن ينتصر فينيسيوس في مكان خاص بالنسبة له"، عقب الفوز العريض لمنتخب البرازيل 4-1 على غينيا خلال مباراة ودية بملعب كورنيلا ال برات في إسبانيا أمس السبت.

وأضاف كاسيميرو، الذي سبق وأن تزامل مع فيني في صفوف الريال قبل أن يرحل إلى إنجلترا، أن الكفاح ضد التمييز العنصري "قضية مهمة جدا" ينبغي أن يشارك فيها الجميع، حسبما أوردت قناة (سبور تي في).

وأوضح "لدى فينيسيوس صوت عال للغاية، دعمه الكثيرون، لكن لا يجدر بفينيسيوس النضال بمفرده، يجب أن ينخرط الجميع في هذا الكفاح".

وخاض المنتخب البرازيلي مباراة ودية تاريخية ارتدى خلالها زيا أسود اللون دعما لفينيسيوس جونيور أثناء الشوط الأول من اللقاء، قبل أن يعود بالزي التقليدي الأصفر والذي حمل شارات مناهضة للعنصرية أيضا.
وحقق المنتخب البرازيلي فوزا كبيرا على حساب نظيره الغيني، بنتيجة 4-1، فى مواجهة ودية استضافها ملعب "RCDE إسبانيول"، فى مدينة برشلونة الإسبانية، وذلك خلال فترة التوقف الدولية الحالية.