رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يتعرض لخسائر مالية بسبب هزيمة شاختار

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الأربعاء، أن فريق برشلونة تعرض لخسائر مالية وغضب الإدارة والجماهير عقب هزيمته أمام شاختار دونتسيك الأوكراني د فى مجموعات دوري أبطال أوروبا. 

وخسر برشلونة بهدف دون رد أمام شاختار أمس الثلاثاء، بالجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وسط انتقادات حادة لأداء الفريق.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" إن خسارة فريق برشلونة أمام نظيره شاختار الأوكراني، في المواجهة التي جمعت الفريقين، مساء أمس الثلاثاء، بدوري أبطال أوروبا، أغضبت الإدارة بشدة الخسارة المادية. 

وأضافت الموندو ، أن الخسارة لم تكن قاسية فقط بقدر أنها ستؤثر على الوضع الاقتصادي في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها برشلونة تحت إدارة، خوان لابورتا.

وتابعت الصحيفة، أن إدارة برشلونة تحسب كل يورو لها من مشاركاتها المحلية والقارية، حتى يتمكنوا من تصحيح المسار الاقتصادي للنادي وكان هناك احتفالات في برشلونة بسبب جمع 7 ملايين يورو من مباراة الكلاسيكو الأخيرة، ولكن خسارة شاختار بالأمس أزعجت الإدارة لأن النادي خسر 2.8 مليون يورو. 

وأكملت الموندو: "هذا هو المبلغ الذي يدفعه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مقابل كل فوز في مرحلة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، مع تخطيط الإدارة للتأهل إلى دور الثمانية من أجل حصد المزيد من الأموال".

وتوقف رصيد برشلونة عند النقطة التاسعة في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن بورتو صاحب المركز الثاني وبفارق 3 نقاط عن شاختار صاحب المركز الثالث.
 

تشافي: لعبنا واحدة من أسوأ مبارياتنا أمام شاختار

انتقد المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، فريقه بعد الخسارة أمام شاختار في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان النادي الكتالوني قد خسر أمام نظيره شاختار بهدف نظيف في المباراة التي أقيم ضمن لقاءات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري الأبطال.
وبعد المباراة، ظهر تشافي في المؤتمر الصحفي، مؤكدًا أن فريقه قد قدم مباراة سيئة للغاية أمام شاختار، مشيرًا لإمكانية حسم الصعود في المباراة المقبلة أمام بورتو.

وقال تشافي في تصريحاته: “أعتقد أننا لعبنا واحدة من أسوأ المباريات في هذين العامين، يجب أن نكون واثقين من أنفسنا بشكل أكبر”.

وأضاف الإسباني: “نحن نعتمد على أنفسنا. المباراة القادمة ستكون على أرضنا أمام بورتو، ويمكننا أن نحسم صعودنا حسابيًا. علينا أن نفخر ونحب أنفسنا. علينا استعادة الثقة”.

وتابع: “الهزيمة مستحقة وجاءت في وقت غير مناسب. يجب أن نكون صادقين، لم نكن جيدين. حتى الآن، قمنا بأشياء جيدة في المباريات الأخرى. اليوم لم نشعر بالراحة أبدًا”.

وانتهت مباراة شاختار ضد برشلونة بفوز الأول 1-0 مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب " ملعب فولكسبارك"، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2023-2024.