رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة الفلسطينية: 10328 قتيلاً و26000 جريحاً و2300 مفقوداً منذ بداية الحرب 

نشر
ضحايا غزة
ضحايا غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 10328 قتيل، و26000 جريحاً، و2300 مفقوداً.

وأوضحت الوزارة، في تقريرها اليومي حول العدوان، اليوم الأربعاء، أن 10328 قتيل ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 25 ألفا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 163، والجرحى إلى نحو 2300، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت إن من بين القتلى 4237 طفلا، و2719 سيدة، و631 مسنًا، فيما بلغ عدد المفقودين نحو 2300 مواطنًا، بينهم أكثر من 1300 طفل.

وأشارت إلى توقف 18 مستشفى من أصل 35 تضم مرافق للمرضى الداخليين عن العمل، كما تم إغلاق (71%) من جميع مرافق الرعاية الأولية في جميع أنحاء غزة بسبب الأضرار أو نقص الوقود.

وأوضحت أن الأطباء ما زالوا مجبرين على إجراء العمليات الجراحية دون تخدير، بمن في ذلك أولئك الذين أصيبوا نتيجة القصف والنساء اللواتي يلدن بعمليات قيصرية.

المُقاومة الفلسطينية تُواصل قصف "تل أبيب" ردًا على جرائم الاحتلال

أصاب صاروخ مبنى في حي سافيون بوسط "إسرائيل"، شرق تل أبيب، خلال القصف الأخير للصواريخ من قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء.

وتسبب الصاروخ في إلحاق أضرار في المبني، وتوجهت شرطة الاحتلال إلي مكان الحادث للبحث عن بقايا الصاروخ.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، قصف تل أبيب بالصواريخ ردًا على قصف المدنيين في غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان عسكري: قصفنا تل أبيب برشقة صاروخية ردا على المذبحة التي ارتكبها الصهاينة بحق المدنيين.

البيت الأبيض يُعلّق على قصف الاحتلال الإسرائيلي مستشفيات في غزة

علّق منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، "جون كيربي"، على الغارات التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على المستشفيات في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء.

وقال كيربي للصحفيين ردا على سؤال حول نظرة الولايات المتحدة للهجمات الإسرائيلية على المستشفيات في قطاع غزة، مع الأخذ في الاعتبار احتمال وجود أنفاق تستخدمها "حماس" تحتها: "عندما تقاتل في مناطق مدنية، عليك اتخاذ قرارات صعبة فيما يتعلق بهدفك".

وعرض المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، الأسبوع الماضي مشاهد لفتحة في الأرض في المستشفى الإندونيسي، قال إنها لنفق تستخدمه حركة "حماس".

ومن جهتها صرحت حركة "حماس"، الأحد الماضي، عن استعدادها لاستقبال لجنة أممية للتحقق من أوضاع المستشفيات في قطاع غزة.

وأكدت حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، أن الجيش الإسرائيلي من خلال الأكاذيب التي يروج لها يمهد لتدمير المستشفيات فوق مرضاها ونازحيها.