رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنجاز تشافي سيمونز وجريزمان.. أرقام قياسية تحققت في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

انطلقت منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء، وشهدت العديد من المباريات المثيرة، حيث فاز نادي ميلان الإيطالي على نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدفين مقابل هدف، بينما تعرض نادي برشلونة للهزيمة أمام شاختار دونيتسك الأوكراني بهدف دون رد.

وشهد اليوم الأول من الجولة الرابعة في دوري أبطال أوروبا، العديد من الأرقام القياسية التي حققها اللاعبين والأندية المختلفة أيضاً.

وحقق أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، رقماً قياسياً بعدما استطاع أن يسجل في 3 مباريات متتالية بدوري أبطال أوروبا لأول مرة في مسيرته.

وحقق روبيرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة رقماً سلبياً، بعدما فشل في التسجيل في أي من مبارياته الست الأخيرة مع برشلونة في جميع المسابقات.

ونستعرض لكم أبرز الأرقام القياسية التي شهدها ثلاثاء دوري أبطال أوروبا:

فاز برشلونة بأول ثلاث مباريات له في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وفاز فقط في أول أربع مباريات في دور المجموعات في موسمين، وذلك في موسمي 2002-2003 و2020-21.

نيوكاسل هو أول فريق يبدأ مباراة في دوري أبطال أوروبا بثمانية لاعبين إنجليز مختلفين على الأقل منذ مانشستر يونايتد نادي كوشيتسا في نوفمبر 1997.

نيكلاس فولكروج (30 عامًا و271 يومًا) هو أكبر ألماني يسجل هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا منذ سيباستيان كيهل (34 عامًا و34 يومًا) في مارس 2014، أيضًا لصالح دورتموند.

شاختار دونيتسك يحقق فوزه الأول بدوري أبطال أوروبا من 2021

بوروسيا دورتموند لم يتعرض للهزيمة في آخر 7 مباريات على أرضه في دوري أبطال أوروبا

فشل روبرت ليفاندوفسكي في التسجيل في أي من مبارياته الست الأخيرة مع برشلونة في جميع المسابقات، وهذه هي اسوأ فترة دون تسجيل هدف له منذ 10 مباريات مع بوروسيا دورتموند بين ديسمبر 2010 وفبراير 2011.

خاض بوروسيا دورتموند الآن أربع مباريات متتالية على أرضه دون أن تهتز شباكه بأي هدف للمرة الأولى في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

أنطوان جريزمان سجل في 3 مباريات متتالية بدوري أبطال أوروبا لأول مرة في مسيرته.

سجل باريس سان جيرمان الآن في آخر 48 مباراة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا - وهي أطول سلسلة في تاريخ المسابقة.

ميلان يسجل هدفاً في دوري أبطال أوروبا لأول مرة هذا الموسم بعد 55 تسديدة

سجل إيرلينج هالاند 38 هدفا في 34 مباراة بدوري أبطال أوروبا، وهو اللاعب الوحيد في قائمة الهدافين في المسابقة الذي يمتلك أهدافا أكثر من عدد المباريات التي خاضها

تشافي سيمونز (20 عامًا و200 يوم) هو ثالث أصغر لاعب هولندي يسجل في مباراتين متتاليتين في دوري أبطال أوروبا، بعد باتريك كلويفرت في 1995 ورافائيل فان دير فارت في 2002.

سجل ميلان هدفاً واستقبلت شباكه هدفاً في أول 15 دقيقة من اللعب في مباراة بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 28 سبتمبر 2005، ضد شالكه.

تشيرو إيموبيلي هو اللاعب الخامس فقط الذي يسجل أكثر من 200 هدف مع فريق واحد في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى في جميع المسابقات منذ 2016/17 (موسمه الأول مع لاتسيو)، بعد ليفاندوفسكي (277)، مبابي (224)، ميسي (219) هاري كين (216).

أصبح مانشستر سيتي الفريق الثاني عشر الذي يسجل 250 هدفًا في دوري أبطال أوروبا. لقد وصلوا إلى هذا الإنجاز في مباريات أقل من أي فريق آخر (119)

أصبح أوليفييه جيرو (37 عامًا و38 يومًا) أكبر هداف فرنسي في تاريخ دوري أبطال أوروبا، متجاوزًا لوران بلان (36 عامًا و338 يومًا).

سجل أنطوان جريزمان الآن عددًا من الأهداف في دوري أبطال أوروبا مثل جيرد مولر (35)

فوز أتلتيكو مدريد على سيلتيك بنتيجة (6-0) هو أكبر فوز لفريق يقوده مدرب ليس أوروبي في دوري أبطال أوروبا

فاز ميلان بمباراة في دوري أبطال أوروبا بعد تأخره في النتيجة للمرة الأولى منذ 21 أكتوبر 2009، في دور المجموعات ضد ريال مدريد.

خسر باريس سان جيرمان ثلاث مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا خارج أرضه للمرة الأولى منذ عام 2018

خسر باريس مباراتين من آخر ثلاث مباريات في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا (فاز في مباراة)، وهو نفس عدد الخسائر التي خسرها في آخر 18 مواجهات في المسابقة (فاز في 12 وتعادل في 4).

بهذا الفوز 6-0 على سلتيك، أتلتيكو مدريد حققوا أكبر فوز على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا وثاني أكبر فوز لهم في المسابقات الأوروبية بعد الفوز 8-0 على الفريق الأيرلندي درومكوندرا في كأس أوروبا عام 1958 (8-0).

بعمر 40 عامًا و254 يومًا، أصبح بيبي أول لاعب يزيد عمره عن 40 عامًا يسجل هدفًا في دوري أبطال أوروبا.

فاز إيدرسون بمباراته الخمسين في دوري أبطال أوروبا (46 فوزًا مع السيتي و4 مع بنفيكا)، ليصبح ثامن حارس مرمى يصل إلى هذا الإنجاز في المسابقة والأسرع لتحقيق ذلك (75 مباراة).