رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فنزويلا تُطالب بإنهاء الإبادة الجماعية في غزة

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أنه "يجب على البشرية أن تنتفض بعد الآن وتقول كفى للإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني".

 

 

وأشار مادورو إلى المجازر التي يتعرض لها الفلسطينيون في غزة، خاصة "النساء والأطفال الذي يقتلون بشكل مفزع"، مشددا على ضرورة أن تنهض البشرية وتوقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

 

فلسطين: الولايات المتحدة مسؤولة قانونًا عن تزويد إسرائيل بأسلحة محظورة


صرح وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة، قائلًا إن ما يحدث في قطاع غزة جريمة إبادة جماعية وهي من أخطر الجرائم التي تتطلب تدخلا دوليا.

وأضاف وزير العدل الفلسطيني، في تصريحات صحفية، أن الولايات المتحدة مسؤولة قانونا لمدها بأسلحة محظورة دولة الاحتلال الإسرائيلي وتحريضها على العنف والحيلولة دون وقف إطلاق النار.

 

وأكد الشلالدة على أن المقاومة الفلسطينية ضد سلطة الاحتلال الإسرائيلي هي حق مشروع وفقا للقوانين والقرارات الدولية.

 

 

وأشار إلى أن المسؤولية الجنائية الدولية منعقدة في الحالة الإسرائيلية ما يتطلب تفعيل الإجراءات القانونية اللازمة.

 

مستوطنون يقتحمون الخليل القديمة ويرددون شعارات مُحرضة على قتل الفلسطينيين


أقام عشرات المستوطنين الإسرائيليين، مسيرة في أحياء البلدة القديمة في الخليل، ودعوا إلى اقتحام الحرم الإبراهيمي يوم الخميس المقبل، حسبما ذكرت وكالة "وفا".

 

وأضافت الوكالة: "أفادت مصادر محلية بأن المستعمرين اقتحموا البلدة القديمة بمسيرة مركبات، وجابوا حارات جابر، وادي النصارى، ووادي الحصين، مرددين الشعارات العنصرية المطالبة بقتل الفلسطينيين. كما قاموا بأعمال دهان لجدران هذه الأحياء، تمهيدا لكتابة شعارات عنصرية عليها".

 

نواب داخل مجلس الشيوخ الأمريكي يُعرقلون إقرار حزمة مساعدات لإسرائيل

 


عارض نواب من الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ الأمريكي، مشروع قانون بشأن مساعدات إسرائيل، حسبما نقلت وكالة "رويترز" للأنباء.

وأكدت الوكالة أن "الديمقراطيين عرقلوا محاولة لإقرار مشروع قانون المساعدات الطارئة لإسرائيل، الذي أقره مجلس النواب الأسبوع الماضي، لكنه لا يتضمن تقديم مساعدات لأوكرانيا".

 

وأوضحت الوكالة أن الديمقراطيين عارضوا اعتماد القانون، مشيرين إلى أنهم يؤيدون تقديم المساعدة ليس فقط لإسرائيل، ولكن لأوكرانيا أيضا.

 

 

وأشار أعضاء مجلس الشيوخ إلى أنهم يعدون مشروع القانون الخاص بهم بشأن التمويل الإضافي ويأملون في تقديمه هذا الأسبوع، وفقا للوكالة.

 

 

 

وفي وقت سابق، أفادت وكالة "نوفوستي"،نقلا عن خبراء أمريكيين، بأن التصويت الأخير في مجلس النواب على مشروع قانون لمساعدة إسرائيل دون ذكر أوكرانيا يشكل ضربة كبيرة لكييف.

 

اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في غزة


اندلعت اشتباكات عنيفة، منذ قليل، بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق من قطاع غزة، بحسب نبأ عاجل بثته قناة «العربية».

يتعرض قطاع غزة لعدوان إسرائيلي مستمر منذ عملية «طوفان الأقصى» التي نفذتها فصائل المقاومة 7 أكتوبر الماضي، وخلّف القصف المستمر على القطاع آلاف الشهداء حتى الآن.

 

واشنطن تُطالب إسرائيل بضرورة حماية المدنيين في غزة


أفاد البيت الأبيض في بيان، أن كاملا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي أكدت في اتصال هاتفي مع رئيس إسرائيل إسحق هرتسوغ، أهمية حماية أرواح المدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني.

وأضاف أنها أكدت كذلك ضرورة الإسراع بإيصال المساعدات إلى غزة، وتحميل المستوطنين المتطرفين مسؤولية الأعمال العنيفة في الضفة الغربية، وفقما نقلت "رويترز".