رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب هجمات أوكرانيا على دونيتسك.. موسكو تطلب اجتماعًا طارئًا لمجلس الأمن

نشر
الأمصار

قال النائب الأول للممثل الدائم لروسيا لدى منظمة الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، إن موسكو طلبت عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن بسبب الضربات التي شنتها القوات الأوكرانية على دونيتسك.

وأضاف بوليانسكي على "تيلجرام": "لقد طلبنا عقد اجتماع عاجل ومفتوح لمجلس الأمن الدولي فيما يتعلق بالهجمات التي شنها النظام الأوكراني على دونيتسك".

وفي وقت سابق، نفذ الجيش الأوكراني واحدة من أكبر الهجمات الجوية على دونيتسك في الآونة الأخيرة.

 

أوكرانيا تنتج طائرة بدون طيار بعيدة المدى تصيب أهدافًا روسية


كشفت أوكرانيا أنها أنتجت طائرة بدون طيار بعيدة المدى قادرة على حمل رأس حربي يصل وزنه إلى 75 كيلوجرامًا لمدى يصل إلى ألف كيلومتر.

وبحسب صحيفة "كييف بوست" الأوكرانية، فإن الطائرة الجديدة نفذت بالفعل عمليات وأصابت أهدافًا روسية.

وقال هيرمان سميتانين، المدير العام لمؤسسة "أوكروبورونروم" الحكومية الأوكرانية المُصنعة للطائرة، إن "هذه الطائرة المُسيرة جرى إنتاجها بكميات كبيرة وطلبتها قواتنا المسلحة. وقد ضربت بالفعل أولى أهدافها الروسية. ويبلغ مداها 1000 كم".وبحسب المؤسسة، فإن الطائرة الجديدة مصنوعة من مكونات تم شراؤها من موردين أجانب، فيما تم تصميم وتنفيذ برامج وأنظمة توجيه واتصالات وتجميع أجزاء الطائرة في أوكرانيا من قبل خبراء محليين.

وجاء الإعلان الأوكراني عن إنتاج الطائرة الجديدة في وقت تشهد فيه الحرب في أوكرانيا تصعيدًا، حيث تسعى روسيا إلى السيطرة على كامل منطقة دونباس في شرق البلاد.

بيان من شركة "روستيليكوم" بشأن حادث خط الاتصالات

من ناحية أخرى، قالت الخدمة الصحفية لشركة "روستيليكوم" الروسية، إن الاتصالات بين منطقة كالينينجراد والجزء المتبقي من روسيا تعمل بشكل طبيعي وأن الحادث الذي وقع على خط اتصالات الألياف الضوئية تحت سطح البحر من كينجيسيب إلى كالينينجراد لم يؤثر على عمليات البنية التحتية للاتصالات.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق أن الحادث تسبب في انقطاع الاتصالات بين المنطقة الروسية الواقعة في أقصى غرب البلاد وبقية روسيا.

روسيا تُعلن إسقاط مُسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة فورونيج

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت مُسيّرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة فورونيج، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم إحباط محاولة لتنفيذ هجوم إرهابي من قبل نظام كييف على الأراضي الروسية في 21 أكتوبر حوالي الساعة 21:00 بتوقيت موسكو.