رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان عاجل من أوكرانيا بشأن مصرع مساعد القائد العام للقوات المسلحة

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الداخلية الأوكرانية، اليوم الإثنين، أن جينادي تشيستياكوف، مساعد القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، فاليري زالوجني، توفي نتيجة حادث.

وقالت ممثلة وزارة الداخلية الأوكرانية، ماريانا ريفا، عبر قناة "إسبريسو" التلفزيونية: "بحسب المعلومات التي جاءت من الشرطة وفريق التحقيق الذي وصل إلى مكان المكالمة، فقد كان انفجارا بسبب الإهمال في التعامل مع الذخيرة".

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت صحيفة "سترانا" الأوكرانية، بأن مساعد القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، فاليري زالوجني، جينادي تشيستياكوف قتل جراء انفجار قنبلة يدوية في منزله بالقرب من كييف.

روسيا تُعلن إسقاط مُسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة فورونيج

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت مُسيّرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة فورونيج، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم إحباط محاولة لتنفيذ هجوم إرهابي من قبل نظام كييف على الأراضي الروسية في 21 أكتوبر حوالي الساعة 21:00 بتوقيت موسكو.

وأضافت أن "منظومات الدفاع الجوي المناوبة دمرت طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة فورونيج".

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أمس في تقريرها الأسبوعي أن طائراتها المقاتلة ووحدات الدفاع الجوي تمكنت خلال الأسبوع الماضي، من إسقاط 12 طائرة أوكرانية، منها 10 طائرات "ميغ-"29 وطائرتان هجوميتان من طراز "سو-25"، بالإضافة إلى مروحيتين من طراز "مي-8".

 

وأوضح التقرير أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 7 طائرات أوكرانية من طراز "ميغ-29" خلال الـ 24 ساعة الماضية وحدها، وارتفع إجمالي الطائرات الحربية الأوكرانية التي تم تدميرها منذ انطلاق العملية العسكرية الخاصة في فبراير 2022، إلى 500 طائرة

وكانت تمكنت "منظومات الدفاع الجوي"، من إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية حاولت تنفيذ هجوم إرهابي في مقاطعة بيلغورود جنوب غربي البلاد، حسبما أفادت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة.

وقالت الوزارة في بيان: "في 28 سبتمبر حوالي الساعة 21:00 بتوقيت موسكو، تم التصدي لمحاولة أخرى قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة مسيرة على أهداف داخل الأراضي الروسية".

وأضاف البيان: "تمكنت أنظمة الدفاع الجوي من رصد وتدمير طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلغورود".