رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: شعبنا جائع وعطشان

نشر
الأمصار

قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: لا يوجد أي مخبز يعمل الآن بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي 12 مخبزا.

ولفت رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إلى أن نصيب الفرد من المياه لا يتجاوز 5 لترات من مياه غير صالحة للشرب، ونواجه مشكلة كبيرة في توفير المياه الصالحة للشرب.

المساعدات الإنسانية لغزة

وتابع في تصريحات تليفزيونية، نستقبل مئات المناشدات من سكان جنوب غزة  بفعل نقص المساعدات، والأونروا توجه المساعدات فقط إلى المدارس التي تشرف عليها، ولم تقدم مساعدات للنازحين المقيمين خارج مدارسها.

شاحنات المساعدات الإنسانية 
وأكد: ما دخل قطاع غزة من شاحنات مساعدات إنسانية  يعادل ما كان يدخل في يوم واحد قبل الحرب.

مؤكدا، أن الحرب الإسرائيلية علي غزة، هي حرب تجويع وإبادة وتطهير عرقي.

وفي وقت سابق،أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي وسع حربه على مستشفيات قطاع غزة الساعات الماضية شهدت استهداف مركز لـ7 مستشفيات قطاع غزة، مشددًا على أن الاحتلال الإسرائيلي يركز تهديداته بضرورة إخلاء مستشفيات غزة.

ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة

وأشار إلى أن أعداد القتلى من الجانب الفلسطيني في قطاع غزة ارتفع لـ10328، وارتفعت أعداد الإصابات إلى 25956، وذلك جراء القصف الإسرائيلية المستمر على قطاع غزة.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي طالب مستشفى الرنتيسي للأطفال بضرورة إخلاءها وذلك لقصفه، مشددًا على أن هذا المستشفى التخصصي للأطفال يضم أكثر من 70 مريض من تحت أجهزة دعم الحياة والتنفس الصناعي، مؤكدًا أن استمرار توقف مستشفى الصداقة التركي وخروجه عن العمل أدى إلى وفاة أكثر من 10 من المرض في المستشفى.

وتابع: “الممرات الآمنة هي ممرات الموت جعل منها الاحتلال مصائد النازحين، مطالبًا الأمم المتحدة بعدم استهداف المستشفيات واعطاءها الفرصة لإنقاذ مصابي قطاع غزة”.

وأردف: نطالب الأمم المتحدة والصليب الأحمر بحماية المؤسسات الصحية وتأمين حركة الإسعاف ووقف تهديد المساعدات". 

 

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا. 

وكانت أعلنت وزارة الصحة في فلسطين، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى من الشعب الفلسطيني، نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 10.468 شهيدا، وأكثر من 27 ألف جريح.