رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تواصل شحن المستشفى الميداني لقطاع غزة

نشر
الأمصار

واصلت دولة الإمارات، شحن المستشفى الميداني المزمع إقامته داخل قطاع غزة، حيث انطلقت 6 طائرات إضافية من أبوظبي باتجاه مطار العريش المصري، محملة بالمعدات والمتطلبات اللازمة لإقامة المستشفى، في إطار عملية "الفارس الشهم 3" التي أطلقتها دولة الإمارات.

كانت 5 طائرات وصلت يوم أمس إلى مطار العريش، اشتملت على كافة التجهيزات الضرورية اللازمة لتشغيل وإدامة العمل في المستشفى الميداني، الذي جاء ضمن جهود دولة الإمارات للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين، ودعم المنظومة الصحية في قطاع غزة، التي تواجه ظروفًا استثنائية حرجة.

كان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، قد أمر العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية ببدء عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

كما أمر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية بالتعاون والتنسيق الشامل مع كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني في غزة.

ووجه بفتح باب التطوع للأطباء المسجلين في وزارة الصحة ودائرة الصحة-أبوظبي، بجانب فتح باب التطوع للمتطوعين المسجلين لدى الهلال الأحمر والمؤسسات الإنسانية والخيرية الإماراتية.

التحرير الفلسطينية تبحث مع الإمارات وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

وعلى صعيد متصل، بحث حسين الشيخ، أمين سر اللجنة التنفيذية لـ منظمة التحرير الفلسطينية ، خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد، سبل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أوضح الشيخ، أنه تم التباحث خلال الاتصال في آخر التطورات، وتكثيف الجهد المشترك لوقف هذه الحرب المدمرة، وسبل فتح ممرات آمنة لإدخال المواد الغذائية والدواء إلى قطاع غزة، والتنسيق مع الأشقاء والأصدقاء لخلق تكتل دولي داعم لوقف فوري لإطلاق النار.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ 32 وأسفر عن استشهاد أكثر من 10 آلاف فلسطيني ونحو 24 ألف جريح، علمًا بأن غالبية الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء والشيوخ.

مندوبة الإمارات بالأمم المتحدة تُدين قتل الأطفال واستهدافهم في غزة

أدانت مندوبة الإمارات في الأمم المتحدة، "لانا نسيبة"، العُنف ضد المدنيين والهجمات العشوائية والأعمال الإرهابية في غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، اليوم الثلاثاء.

وقالت لانا نسيبة، إن استهداف الأطفال في غزة انتهاك جسيم، وان استهداف الأطفال في غزة انتهاك جسيم، وأضافت أن قتل الأطفال واستهدافهم في غزة يُمثل انتهاكات جسيمة.

 

وطالبت بحماية الصحفيين والموظفين الأمميين في غزة واحترام القانون، مضيفة عبرنا عن خيبة أملنا بسبب عدم إدخال المساعدات بشكل كاف.

وأكدت أن دولة الإمارات بادرت لإقامة مستشفى ميداني وأقامت جسرًا جويًا للمساعدات.