رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقعات بنمو سوق المواد الغذائية في الإمارات 4% بنهاية 2024

نشر
الأمصار

أعلنت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز"، عن مشاركتها في معرض جلفود للتصنيع والذي يجري تنظيم فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي.

وأشار بيان صحفي، اليوم الثلاثاء ، إلى أن "راكز" تسعى من خلال مشاركتها في المعرض إلى التواصل مع المستثمرين والمصنعين البارزين في قطاع الأغذية والمشروبات، لافتاً إلى أن هذه المشاركة تثبت مدى التزام راكز باستعراض الفرص الاستثمارية الهائلة التي توفرها إمارة رأس الخيمة في هذا القطاع.

وكشف التقرير أن قيمة سوق الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات قد بلغت ما يعادل 38 مليار دولار أمريكي في الوقت الراهن، وفق تقرير صادر عن منظمة ستاتيستا المختصة في بيانات السوق والمستهلكين.

ومن المتوقع أن يواصل القطاع الازدهار بمعدل نمو ثابت يبلغ 5.18 بالمائة سنوياً حتى عام 2028، كما تشير التوقعات إلى ارتفاع معدل نمو سوق المواد الغذائية إلى 4% بحلول نهاية عام 2024.

وتُعد راكز وجهة استثمارية مفضلة لما يقارب 1000 شركة تعمل في مختلف المجالات والأنشطة التي تندرج ضمن قطاع الأغذية والمشروبات مثل إنتاج الأغذية وتعبئتها وتصنيع الأغذية والمشروبات .

دبي تستضيف أكبر مؤتمر عالمي لصناعة الألمنيوم

تستضيف شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، الدورة الواحدة والأربعين لمؤتمر ومعرض اللجنة الدولية لدراسة البوكسيت والألومينا والألمنيوم الدولي (ICSOBA) بإمارة دبي خلال الأسبوع الحالي.

دبي تستضيف أكبر مؤتمر عالمي لصناعة الألمنيوم

ومن ناحية أخرى، تستمر فعاليات المؤتمر في الفترة بين 5 و9 نوفمبر 2023 في دبي، وهي المرة الثانية التي يقام فيها المؤتمر في دبي والمرة الخامسة في الشرق الأوسط، ويعتبر هذا المؤتمر أكبر منتدى صناعي متخصص في قطاع الألمنيوم على المستوى العالمي يتم تنظيمه سنوياً، وفق بيان صحفي صادر اليوم الثلاثاء.

وسوف يقام المؤتمر على مدار ثلاثة أيام في دبي، ويضم أكثر من 190 مشاركة دولية ويضم 168 عرضاً تقديمياً عبر أربعة محاور متكاملة تركز على إزالة الكربون في قطاع الألمنيوم وتعزيز الاستدامة.

وستقدم الإمارات العالمية للألمنيوم من خلال المؤتمر أكثر من 20 ورقة بحثية تتناول حلول مبتكرة لمواجهة التحديات في قطاع الألمنيوم، بما في ذلك أبحاث الشركة وأخرى تم إعدادها بالتعاون مع الأكاديميين والموردين.