رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خارجية الكويت تحيي صمود الشعب الفلسطيني

نشر
خارجية الكويت
خارجية الكويت

تضامن كبير تقوم به دولة الكويت لدعم للشعب الفلسطيني والمرأة الفلسطينية، ووجهت الكويت التحية لشعب فلسطيني في قطاع غزة لصمودهم وثباتهم وأدوارهم البطولية والشجاعة وتضحياتهم المستمرة رغم جسامة المآسي والأزمات التي يعانيها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الإسرائيلي، وبالتزامن مع استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في قطاع غزة.

الكويت تدعم الشعب الفلسطيني 

وأكدت مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون حقوق الإنسان، السفيرة جواهر إبراهيم دعيج الصباح، أنه في الوقت الذي نجتمع فيه لنستعرض مكانة المرأة في الإسلام تعيش المرأة الفلسطينية وضعا مزريا ومأساويا جراء العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة، وجاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الدولي "المرأة في الإسلام..المكانة والتمكين" بتنظيم مشترك بين وزارة الخارجية السعودية والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة.

وأوضحت مساعد وزير الخارجية في الكويت، أن العدوان الإسرائيلي ينتهك القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني باستهدافه المدنيين بصورة ممنهجة حيث شكل عدد الضحايا من النساء والأطفال حوالي 70%.

ونوهت حرص الكويت منذ بداية نشأتها ووضعها للأسس التشريعية للدولة على الاستناد إلى مبادئ الشريعة الإسلامية التي أوصت بحفظ وصون حقوق المرأة ومراعاتها ودعم رسالتها الإنسانية والاجتماعية.

ومن جانبه، طالب ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بضرورة وقف إطلاق النار والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة.

افتتاح دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي لمجلس الأمة 

جاء ذلك خلال كلمته ممثلا عن أمير الكويت الشيخ نواف الجابر الصباح ، خلال افتتاح دور الانعقاد العادى الثاني من الفصل التشريعي 17 لمجلس الأمة الكويتي اليوم الثلاثاء.

وخلال اللقاء، أعرب ولي عهد الكويت عن تأييد الكويت لكافة الجهود الهادفة للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفق الشرعية الدولية..ومؤكدا موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

وأكد "إن دولة الكويت قيادة وشعبا ومجلس أمة وحكومة تتابع باهتمام بالغ ما يجري في الأراضي الفلسطينية لاسيما قطاع غزة من أحداث دامية مستنكرة عدوان إسرائيل الغاشم وما تقوم به من قصف وحصار وانتهاكات وحشية ودمار ومحاولات تهجير قسري تجاوزت القيم والأعراف الإنسانية والقوانين والمواثيق الدولية".