رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت والبرتغال تبحثان تطورات الأوضاع في فلسطين وتنسيق الجهود لوقف التصعيد

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية في الكويت الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح هاتفيا مع وزير خارجية جمهورية البرتغال جواو غومش كرافينيو، تطورات الأوضاع المأساوية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتنسيق والتشاور بشأن التصعيد الخطير في قطاع غزة.

وأكد الشيخ سالم الصباح، خلال تلقيه الاتصال من نظيره البرتغالي اليوم الخميس، ضرورة دعم الجهود الدولية لوقف القتال والمواجهات المسلحة، والحد من وتيرة العنف والتصعيد، وعدم انتشاره وتوسع دائرة الصراع. كما أكد على أهمية إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق في أقرب وقت.

وحث الشيخ سالم الصباح المجتمع الدولي على الاضطلاع بمسؤولياته تجاه الوصول إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، وتكثيف الجهود الدبلوماسية والسياسية في هذا الإطار.

من جانبه، أكد وزير خارجية البرتغال على تضامن بلاده مع الشعب الفلسطيني، ودعم الجهود الدولية لوقف التصعيد وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

الكويت تؤكد رفضها لدعوات إسرائيل لتهجير الفلسطينيين القسري من غزة 

أكد مجلس الوزراء الكويتي رفض دولة الكويت القاطع لدعوات الاحتلال الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين القسري من قطاع غزة واستمرار التصعيد وعمليات القتل والتدمير العشوائي، والذي يعد خرقا للقانون الدولي الإنساني.

وناشد مجلس الوزراء الكويتي، خلال اجتماعة اليوم الإثنين، برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي طلال خالد الصباح - المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى التدخل الفوري؛ لإيقاف هذا التصعيد الخطير، ووضع حد لهذه الحرب الشعواء التي لا تفرق بين الأهداف المدنية والعسكرية.

ودعا المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك الفوري لرفع الحصار عن غزة، وضمان دخول المساعدات الإنسانية والطبية وتوفير الغذاء والمياه للشعب الفلسطيني الشقيق، من خلال الأمم المتحدة ووكالتها التابعة والمنظمات غير الحكومية المعنية بالشؤون الإنسانية.

الكويت تدعو المجتمع الدولي لحماية شعب فسلطين من الاحتلال

 أعربت وزارة الخارجية في الكويت، عن قلقها البالغ إزاء تطورات الأحداث الأخيرة والتصعيد الحاصل في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، التي جاءت نتيجة لاستمرار الانتهاكات والاعتداءات السافرة التي ارتكبتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت الخارجية الكويتية دعوتها للمجتمع الدولي، لا سيما مجلس الأمن، للاضطلاع بمسؤولياته وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وإنهاء ممارسات سلطات الاحتلال الاستفزازية، خاصةً الانتهاكات المستمرة لحرمة المسجد الأقصى المبارك، وسياسة التوسع الاستيطاني.

وشددت الوزارة على موقف دولة الكويت الثابت والمبدئي في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندته، وصولا إلى حصوله على كامل حقوقه، وأهمها دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.