رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الفصائل المسلحة تعلن مسؤوليتها عن هجوم قاعدة "حرير" في أربيل

نشر
طائرات مسيرة
طائرات مسيرة

أعلنت الفصائل المسلحة في العراق، اليوم الثلاثاء، عن تبنيها هجوماً استهدف قاعدة عسكرية أمريكية في محافظة أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

قاعدة “حرير” للتحالف الدولي في أربيل

وأوضحت المقاومة الاسلامية في العراق، أنها استهدفت القاعدة الأمريكية "حرير" شمال العراق، بطائرتين مسيرتين، صباح اليوم الثلاثاء، مشددة على أن الطائرتين أصابتا أهدافهما بشكل مباشر.

وأعلنت مكافحة الإرهاب بكردستان العراق: أن هناك 3 مسيرات هاجمت قاعدة “حرير” للتحالف الدولي في أربيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الحدث العربية"، اليوم الثلاثاء.

وفي وقت سابق، كانت شنت طائرتين مسيرتين، هجومًا استهدف قاعدة "حرير" الأمريكية في مدينة أربيل شمال العراق، ولم يتضح بعد إذا ما كان الهجوم أسفر عن وقوع مصابين أو قتلى، حتى الآن.

والجمعة الماضية أعلنت "المُقاومة الإسلامية" في العراق، قصف القاعدة العسكرية الأمريكية القريبة من مطار أربيل بطائرتين مسيرتين، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الجمعة.

وزعمت "المقاومة" أن الطائرتين المسيرتين "أصابتا أهدافهما بشكل مباشر"، مضيفة أنها نفذت عمليتها ردا على العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

في الفترة من 17 إلى 31 أكتوبر الماضي، تعرضت القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا للهجوم 27 مرة على الأقل، وقالت "فوكس نيوز" إنه بين هذه الهجمات، وقعت 16 في العراق و11 في سوريا، بعضها كان هجوما بطائرات مسيرة وأخرى بصواريخ هجومية.

وذكرت أن القوات الأمريكية نجحت في إحباط معظم هذه الهجمات، وفشل معظمها في الوصول إلى أهدافها، وحسب عدد من المعلومات فقد تم اليوم الأربعاء، إحباط هجوم بطائرة بدون طيار على قاعدة أمريكية في سوريا.

الثلاثاء الماضي تعرضت القوات الأمريكية لهجوم:

استهدفت مسيرتين قاعدة عين الأسد الجوية لـ القوات الأمريكية، بالعراق دون إصابات أو أضرار، وذلك حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها.

 قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، الثلاثاء، استهداف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في العراق بطائرتين مسيرتين، مؤكدة إصابة أهدافها بشكل مباشر.

السبت قبل الماضي تعرضت القوات الأمريكية لهجوم:

أحبطت القوات الأمريكية، السبت الموافق 28 أكتوبر الماضي، هجومًا جديدًا لطائرة مسيّرة هجومية قرب قاعدة عين الأسد التي تنتشر فيها في غرب العراق، وفق ما أفاد مسؤول عسكري أمريكي.