رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. 3 مسيرات هاجمت قاعدة للتحالف بمطار أربيل

نشر
القاعدة في أربيل
القاعدة في أربيل

أعلنت مكافحة الإرهاب بكردستان العراق: أن هناك 3 مسيرات هاجمت قاعدة “حرير” للتحالف الدولي في أربيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الحدث العربية"، اليوم الثلاثاء.

قاعدة “حرير” انا للتحالف الدولي في أربيل

وفي وقت سابق، كانت شنت طائرتين مسيرتين، هجومًا استهدف قاعدة "حرير" الأمريكية في مدينة أربيل شمال العراق، ولم يتضح بعد إذا ما كان الهجوم أسفر عن وقوع مصابين أو قتلى، حتى الآن.

والجمعة الماضية أعلنت "المُقاومة الإسلامية" في العراق، قصف القاعدة العسكرية الأمريكية القريبة من مطار أربيل بطائرتين مسيرتين، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الجمعة.

وزعمت "المقاومة" أن الطائرتين المسيرتين "أصابتا أهدافهما بشكل مباشر".

وأضافت أنها نفذت عمليتها ردا على العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وكان مسؤول رفيع في البنتاغون قد أكد أن المواقع الأمريكية في العراق وسوريا تعرضت للهجمات بالصواريخ والمسيرات 23 مرة خلال الفترة بين 17 و30 أكتوبر الماضي.

ونفذت الولايات المتحدة في وقت سابق ضربات على مواقع في سوريا، قالت إنها تابعة لإيران والجماعات المتحالفة معها، ردا على تلك الهجمات.

معاناة كبير تعيشها القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا، وذلك جراء الدعم الأمريكي الكبير للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، إذ أن تعرضت القوات الأمريكية لعدد من الهجمات خلال الفترة الأخيرة، كرد على ما تقوم به أمريكا من دعم للاحتلال الإسرائيلي.

القوات الأمريكية في العراق وسوريا

في الفترة من 17 إلى 31 أكتوبر الماضي، تعرضت القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا للهجوم 27 مرة على الأقل، وقالت "فوكس نيوز" إنه بين هذه الهجمات، وقعت 16 في العراق و11 في سوريا، بعضها كان هجوما بطائرات مسيرة وأخرى بصواريخ هجومية.

وذكرت أن القوات الأمريكية نجحت في إحباط معظم هذه الهجمات، وفشل معظمها في الوصول إلى أهدافها، وحسب عدد من المعلومات فقد تم اليوم الأربعاء، إحباط هجوم بطائرة بدون طيار على قاعدة أمريكية في سوريا.

 تعرض القوات الأمريكية لهجوم:

استهدفت مسيرتين قاعدة عين الأسد الجوية لـ القوات الأمريكية، بالعراق دون إصابات أو أضرار، وذلك حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها.

 قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، استهداف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في العراق بطائرتين مسيرتين، مؤكدة إصابة أهدافها بشكل مباشر.