رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إندريك يدخل تاريخ البرازيل بعد الاستعداء لمواجهة كولومبيا والأرجنتين

نشر
الأمصار

دخل إندريك لاعب ريال مدريد الإسباني الذي سينضم للفريق في صيف 2024 ولاعب بالميراس الحالي، تاريخ منتخب البرازيل  بعدما تم استدعاؤه لقائمة السامبا في التوقف الدولي المقبل.

وأصبح صاحب الـ 17 عامًا أصغر لاعب يتم استدعاؤه لقائمة منتخب البرازيل الأول، منذ رونالدو الظاهرة في عام 1993.

ويستعد منتخب البرازيل لمواجهة كولومبيا والأرجنتين، في الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 عن قارة أمريكا الجنوبية.

وتُقام مباراة كولومبيا ضد البرازيل، فجر يوم الجمعة 17 نوفمبر، على أن تُقام مباراة "راقصي التانجو" ضد الأرجنتين فجر يوم الأربعاء 22 من الشهر ذاته.

وشهدت قائمة منتخب البرازيل، استدعاء اللاعب الشاب إندريك للمرة الأولى في مسيرته، وهو مهاجم بالميراس ووقع على عقد انتقاله إلى ريال مدريد بدءًا من الصيف المقبل.

وجاءت قائمة منتخب البرازيل لمواجهة كولومبيا والأرجنتين كالآتي:

في حراس المرمى: أليسون بيكر - إيدرسون مواريش -  لوكاس بيري.

خط الدفاع: بريمر - جابرييل ماجالاس - ماركينيوس - نينو - إيمرسون رويال - كارلوس أوجوستو -  رينان لودي.

وسط الملعب: أندريه - برونو جيماريش - دوجلاس لويز - جويلنتيون - رافائيل فيجا - رودريجو جوس

خط الهجوم: إندريك - جابريل خيسوس - جابرييل مارتينيلي - جواو بيدرو - باولينيو - بيبي - رافينيا - فينيسيوس جونيور.

وكان منتخب البرازيل قد خسر تعادل أمام فنزويلا بهدف لمثله، قبل أن يخسر أمام أوروجواي بهدفين دون مقابل، في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات.

ويحتل منتخب البرازيل المركز الثالث في التصفيات المؤهلة للمونديال، برصيد 7 نقاط، فيما يتواجد منتخب الأرجنتين بطل العالم في الصدارة، برصيد 12 نقطة.

عملية جراحية ناجحة لنيمار

كانت استغرقت العملية الجراحية للاعب البرازيلى نحو 4 ساعات، ورغم أن الطبيب المعالج لم يدل بأي تفاصيل، فإن متخصصين يعتبرون أن تعافيه قد يتطلب نحو 8 أشهر، وهو ما يهدد مشاركته في بطولة كوبا أمريكا 2024.

وخضع نيمار للجراحة بعد أسبوعين من الإصابة التي تعرض لها قبيل نهاية الشوط الأول من المباراة التي خسرت فيها البرازيل 0-1 في ضيافة أوروجواي بتصفيات أمريكا الجنوبية للمونديال.

واضطر اللاعب البرازيلي، الذي لم يخف دموعه بسبب الإصابة، إلى الخروج من الملعب على نقالة ومغادرة الملعب بمساعدة عكازين.

ورغم أن مسؤولي الهلال طلبوا منه السفر إلى باريس لإجراء العملية في العاصمة الفرنسية، فإن نيمار فضل العودة إلى البرازيل وأقنع إدارة النادي بإجراء الجراحة على يد لاسمار وهو طبيب يثق به.

وسبق أن أجرى طبيب المنتخب البرازيلي عملية جراحية له في مناسبتين، الأولى في عام 2018 لعلاج كسر في قدمه اليسرى والأخيرة في فبراير من العام الجاري لعلاج إصابة في أربطة كاحله الأيمن.

وإذا تأكد أنه سيغيب لمدة 8 أشهر، فستكون أطول فترة عدم نشاط للاعب كرة القدم، إضافة إلى الأشهر الـ6 التي غاب فيها عن الملاعب هذا العام، حيث غاب بين فبراير وأغسطس بعد خضوعه لعملية جراحية في الكاحل.