رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اعتماد السفير طارق الأنصاري مندوبًا دائمًا لـ قطر بالجامعة العربية

نشر
الأمصار

تسلم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الإثنين، أوراق اعتماد السفير طارق علي فرج الانصاري مندوبا دائما لدولة قطر لدى جامعة الدول العربية، خلفا للسفير سالم آل مبارك.

وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عن تمنياته للمندوب الدائم لدولة قطر، بالتوفيق والنجاح في أداء مهامه.

أبو الغيط يتسلم أوراق مندوب قطر الجديد
 

ومن ناحية أخرى، شاركت دولة قطر، ممثلة بوزارة المواصلات، في المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجستيات للشرق الأوسط وإفريقيا، الذي انطلقت أعماله اليوم في العاصمة المصرية القاهرة.

وترأس وفد الدولة سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات.

وافتتح المؤتمر دولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، بحضور عدد من أصحاب السعادة وزراء النقل في المنطقة وإفريقيا، ومشاركة 350 شركة من 50 دولة.

 

ويناقش المشاركون تطوير أنظمة النقل لمواكبة المستقبل والوصول لقطاع نقل صديق للبيئة ومستدام، بالإضافة إلى بحث مستقبل الخدمات اللوجستية المرتبطة بهذا القطاع الحيوي، فضلا عن مناقشة التحديات التي تواجه قطاع النقل.

كما شارك سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات في الجلسة الرئيسية لفعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجستيات للشرق الأوسط وإفريقيا.

واستعرض سعادته، خلال كلمة ألقاها في الجلسة، جهود واستثمارات دولة قطر في بناء وتطوير منظومة نقل متكاملة ومترابطة وصديقة للبيئة ومستدامة، وضعتها بمكانة رائدة على خارطة قطاع النقل العالمي، بما يخدم ويدعم الاستراتيجيات والخطط التي تهدف إلى دعم مسيرة الدولة في خطواتها نحو مستقبل أخضر، وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

 

وضمت الجلسة عددا من أصحاب السعادة وزراء النقل المشاركين في الحدث، وناقشوا التطورات الخاصة التي شهدتها دول المنطقة في مجال أنظمة النقل المستدامة، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه مشاريع قطاع النقل الصديقة للبيئة.

مندوبة قطر لدى الأمم المتحدة تشارك في جلسة إحاطة بشأن فلسطين

شاركت علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، في جلسة الإحاطة التي نظمها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بشأن الوضع في فلسطين والقصف الإسرائيلي على قطاع غزة وعلى وجه الخصوص تدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة، وجاء هذه الجلسة بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

بيان عاجل من المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة

وأكدت المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، في كلمة دولة قطر بالجلسة، أنها ترحب بالإحاطة المفصلة والشاملة التي قدمها المسؤولين الأمميين حول الوضع الإنساني الكارثي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما أعربت عن قلق دولة قطر البالغ إزاء الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة وعواقبها الوخيمة على المدنيين، لا سيما الأطفال والنساء.