رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مختطفو والد لويس دياز يوضحون شروط إطلاق سراحه في بيان رسمي

نشر
الأمصار

أصدرت جماعة جيش التحرير الوطني المتمرد، بيانًا رسميًا، لإعلان شروطهم من أجل إطلاق سراح والد الكولومبي لويس دياز لاعب فريق ليفربول المحتجز لديهم منذ أواخر أكتوبر الماضي.

 

وسبق واختطف والد لويس دياز، أثناء عودته لمنزله رفقة والدة اللاعب أيضًا، في أواخر أكتوبر الماضي، إلا أنهم أطلقوا سراح والدة نجم ليفربول بعد ساعات من عملية الاختطاف.

وفي بيان رسمي أصدرته الجماعة أكدت من خلاله إن السلطات الكولومبية لم تنقذ مطالبهم حتى الآن موضحة: “”في 2 نوفمبر، أبلغنا البلاد بقرار إطلاق سراح السيد لويس دياز، والد اللاعب دياز، ومنذ ذلك التاريخ، بدأنا عملية إنجاز ذلك في أسرع وقت ممكن، ونحن نبذل الجهود لتجنب وقوع حوادث مع القوات الحكومية”.

 

وواصلت في بيانها: ” “المنطقة لا تزال عسكرية، فهم ينفذون تحليقات جوية، وكذلك انتشار القوات، ويبثون ويقدمون مكافآت كجزء من عملية بحث مكثفة، ولا يسمح هذا الوضع بتنفيذ خطة الإفراج بسرعة وأمان، حتى لا يتعرض السيد لويس مانويل دياز للخطر”.

واختتمت الجماعة في بيانها: “إذا استمرت العمليات في المنطقة، فإنها ستؤخر إطلاق سراحه وستزيد المخاطر، نحن نتفهم معاناة عائلة دياز مارولاندا، ونقول لها إننا سنفي بوعدنا بإطلاق سراحه من جانب واحد، بمجرد أن يتوفر لنا الأمن والأمان الكامل، ضمن ضمانات عملية التحرير”.

 

لويس دياز مطالبًا بإطلاق سراح والده: في كل ثانية نشعر بالقلق أكثر

 

وأصدر اللاعبي الكولمبي بيانًا مؤثرًا طالب من خلاله بإطلاق سراح والده حيث قال: “”هنا لا يتحدث اللاعب، اليوم يتحدث لوتشو دياز، ابن لويس مانويل دياز.. ماني، والدي، رجل مجتهد، ركيزة الأسرة… لقد تم اختطافه الآن”.

 

وأضاف:”أطلب من جيش التحرير الوطني إطلاق سراح والدي في أقرب وقت ممكن. كما أطلب من الجمعيات الدولية العمل على ذلك من أجل ضمان حريته”.

 

واستطرد:”أتوسل إليكم أن تطلقوا سراح والدي الآن، مع احترام نزاهته”.

 

وأصدر الدولي الكولومبي لويس دياز جناح فريق ليفربول يبانا عاطفيا جديدا لمختطفي والده من أجل إطلاق سراحه في أسرع وقت، بينما ردت الجهة الخاطفة وأكدت أنها ستحرر الرهينة بمجرد الحصول على ضمانات أمنية.

وكان جيش التحرير الوطني بكولومبيا قد أعلن مسئوليته عن اختطاف والد لويس دياز نجم ليفربول الإنجليزي، وتم اختطافه من قبل رجال مسلحين على دراجات نارية، وتم إطلاق سراح مارولاندا بعد بضع ساعات، لكن لويس مانويل ظل مفقودا منذ ذلك الحين، مع مخاوف من احتمال تهريبه عبر الحدود إلى فنزويلا.

ونشر لويس دياز بيانا عبر حسابه الشخصي على تويتر جاء على النحو التالي: "لا أتحدث معكم عن كرة القدم الآن، أتحدث معكم بصفتي لويس دياز، ابن لويس مانويل دياز، إنه والدي، عامل كادح، وهو ركيزتنا في الأسرة وقد تم اختطافه".

وأضاف، "أطلب من جيش التحرير الوطني الإفراج الفوري عن والدي، وأطلب من المنظمات الدولية التوسط من أجل إطلاق سراحه، فى كل ثانية، وفى كل دقيقة، يزداد عذابنا، أنا وأمي وإخوتي يائسون ولا توجد كلمات لوصف ما نشعر به. ولن تنتهي هذه المعاناة إلا عندما يعود إلى المنزل.

وواصل، "وأرجو منكم إطلاق سراحه فورا، احتراما لنزاهته وإنهاء هذا الانتظار المؤلم في أسرع وقت ممكن، باسم الحب والرحمة، نطلب منكم السماح لنا باستعادته".