رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الأمريكي: نعمل على تجنب وقوع مزيد من الضحايا المدنيين بغزة

نشر
وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، أن ارتفاع حصيلة الضحايا في غزة مسألة مقلقة ويتم العمل عليها بشكل يومي مع الجانب الإسرائيلي لتجنب وقوع مزيد من الضحايا المدنيين، إضافة إلى العمل على إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قبيل مغادرته تركيا بعد زيارة التقى خلالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وفقا لقناة "العربية"، أنه "خلال الأيام المقبلة سنرى نتائج المباحثات وكيف يمكن أن تتوسع المساعدات لتصل لكل من يحتاجها ولضمان استمرار خروج الأجانب من غزة"، لافتا إلى أنه يتم العمل مع الدول حول كيفية إيجاد ظروف مواتية لسلام دائم، بالرغم من الاهتمام بالأحداث اليومية إلا أنه يتم التفكير في أعقاب تلك الأزمة وما ستؤول إليه المنطقة.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أنه يجرى العمل بشكل يومي على قضايا المنطقة لضمان دخول المساعدات والهدنة الإنسانية والتقدم في مسألة الرهائن، قائلا: "لا نركز على قطاع غزة فقط ولكن هناك قلق حول العنف الذي ينتشر في الضفة الغربية ونعمل على احتواء تلك التطورات".

كما أوضح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن زيارته لتركيا تضمنت بحث العلاقات التجارية بين البلدين والأزمة في غزة وجهود تقديم المساعدات الإنسانية وتجنب انتشار النزاع لمناطق أو دول أخرى في المنطقة، والسعي إلى السلام الدائم بين إسرائيل وفلسطين، إلى جانب الدور الذي يمكن أن تقوم به كل دولة حتى لا يتنشر النزاع لدول أخرى.

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

من بغداد.. بلينكن: سنرد على تهديد مصالحنا بالمنطقة ولا نريد مواجهة إيران 

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تدخل إلى قطاع غزة يوميًا غير كافية، مشددًا على أنه لابد من توسيع عملية دخول المساعدات إلى غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

وأوضح بلينكن، أنه سيتم الرد على أي تهديد لمصالحنا في المنطقة ولا نريد مواجهة مع إيران خلال الحرب الحالية، وجاء ذلك خلال زيارته إلى العاصمة العراقية بغداد ولقاءه عدد من المسئولون من بينهم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

واستقبل رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن".

وفي سياق أخر، شدد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، على ضرورة دراسة إطلاق سلّة المواد الإنشائية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى اليوم، زيارة إلى مقرّ وزارة التجارة، لمتابعة تنفيذ أهداف البرنامج الحكومي، والاطلاع على إجراءات الوزارة في ملفات البطاقة التموينية، وتوفير المواد الأساسية والإصلاحات الاقتصادية"، مبيناً أن "رئيس الوزراء عقد اجتماعاً مع الكادر المتقدم في الوزارة".

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن